طقس الأردن

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الاثنين لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعيا دافئا في معظم مناطق المملكة وحارا نسبياً في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى شمالية غربية تنشط أحيانا.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يبقى الطقس يوم غد الثلاثاء ربيعيا دافئا في معظم مناطق المملكة وحارا نسبياً في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار.

كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الأربعاء، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 7-9 درجات مئوية ويكون الطقس دافئا في المناطق الجبلية وحارا نسبياً في مناطق البادية والاغوار والعقبة، وفي ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض خماسيني وتتحول الاجواء لتصبح مغبرة في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الوسطى بين 22 و 13 درجة مئوية والمناطق الشمالية 24 و11 والجنوبية 21 و12 وفي خليج العقبة بين 35 و18 درجة مئوية.