هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس

أكدت هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات " أنها أنجزت العديد من الخطوات للمساهمة في تنفيذ " استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء " المبادرة الوطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله/ حيث تهدف من خلالها الدولة لتكون أحد الرواد العالميين في هذا المجال ومركزا لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء.

وقال علي راشد بن قسوم النقبي رئيس المكتب الفني بهيئة الامارات للمواصفات والمقاييس" إنه من أبرز ما أنجزته الهيئة في هذا المجال /النظام الاماراتي للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه / الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. مشيرا إلى / مواصفات / ستقوم بتطبيقه بصفة إلزامية بالتعاون مع الجهات المختصة على الأدوات الصحية والأجهزة المستهلكة للمياه وجاء استكمالا لمبادرات /مواصفات/ في مجال ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها منذ عدة سنوات ".

وأكد أن فوائد هذه المبادرات لا تقتصر على الجانب الاقتصادي بل سيكون له مساهمة إيجابية مهمة في تحقيق أهداف سياسات التنمية المستدامة التي وضعتها دولة الامارات في السنوات الماضية وفي مقدمتها "رؤية الإمارات 2021" وفي تيسير تحويل الاقتصاد الوطني الى اقتصاد أخضر .. منوها إلى " مواصفات " اطلقت حزمة من البرامج الشاملة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة بالأجهزة الكهربائية المستخدمة والمتداولة بالأسواق المحلية تشمل المكيفات والغسالات والمجففات والسخانات ومنتجات الإضاءة والثلاجات.

وقال إن الهيئة تسعى بشكل مستمر للمساهمة في خلق مستقبل مستدام للجميع ترسيخا ودعما لرؤية دولة الإمارات وتحرص على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات والدوائر الحكومية والمنظمات والشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة بمختلف أنحاء العالم بهدف بلورة حلول مستدامة في مجال الطاقة .