لجنة عمان الخضراء نحو اردن اخضر

بحثت "لجنة عمان الخضراء نحو اردن اخضر عام 2020" وبلدية معان الكبرى تنفيذ عدد من المشاريع البيئية في مختلف مناطق مدينة معان لا سيما المناطق المحيطة بجامعة الحسين بن طلال وبعض احياء وشوارع المدينة.

وعرض المنسق العام للجنة المهندس عماد الدباس بحضور محافظ معان الدكتور غالب الشمايلة ومدير شرطة المحافظة العقيد عمر الخضير للخطط والمشاريع، التي يتم تنفيذها حاليا بمختلف المناطق بهدف زيادة المساحة الخضراء ورفع نسبة الوعي لدى المجتمع تجاه البيئة من خلال زيادة الحدائق والمسطحات الخضراء وزراعة الاشجار والاهتمام بها من قبل كافة الجهات المعنية للوصول الى اردن اخضر عام 2020 .

وأشاد رئيس بلدية معان ماجد فواز الشراري آل خطاب بهذه المبادرة، متمنيا ان تحقق اللجنة اهدافها بأن يكون الاردن اخضر في عام 2020 بتعاون الجهات المعنية من خلال العمل المشترك الحقيقي.

وأكد الشراري ان بلدية معان بدأت بمشروع اعادة تجميل شوارع ومداخل المدينة بزراعة اشجار النخيل، داعيا الى تعاون حقيقي مع اللجنة للبدء بتنفيذ مشاريع تساعد في ايجاد حدائق ومسطحات تساهم في بيئة نظيفة وإعادة تأهيل وزراعة الجزر الوسطية على مداخل معان الاربعة وإعادة تأهيل طريق جامعة الحسين بن طلال والحدائق الموجودة في المدينة.