الدكتور عبدالله النيادي رئيس مجلس إدارة خيمة التواصل العالمية

احتفلت خيمة التواصل العالمية بالتعاون مع هيئة البيئة أبوظبي أمس بـ " يوم البيئة الوطني الـ 18 " والذي عقد هذا العام تحت شعار " الاقتصاد الأخضر .. ابتكار واستدامة " .. وذلك في مقر الخيمة في منطقة الختم في أبوظبي.

وأكد الدكتور عبدالله النيادي رئيس مجلس إدارة خيمة التواصل العالمية في كلمته خلال الاحتفال .. أن الخيمة دأبت على الاحتفال باليوم الوطني للبيئة منذ ثلاثة أعوام وذلك إيمانا منها بأهمية الحفاظ على البيئة من أجل حياة صحية مستدامة للأجيال الحالية والمستقبلية وبأن الحفاظ على البيئة واجب وطني على كل فرد يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف أنه تم الاعداد للاحتفال بهذا اليوم بالتعاون مع هيئة البيئة أبوظبي والشركات المساهمة المتمثلة في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية " ادكو" وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

من جهتها أكدت الدكتورة شذى الجبوري اخصائية التوعية البيئية في هيئة البيئة أبوظبي أهمية التوعية البيئية وزرع ثقافة الحفاظ عليها في نفوس الأطفال منذ الصغر.. مشيرة إلى أن الواجب الوطني يفرض المساهمة والمشاركة في كل ما يخدم بيئتنا.

وأعربت عن شكرها لخيمة التواصل العالمية على هذه المبادرة الوطنية التي تساهم في نشر الوعي البيئي بين فئات المجتمع كافة وتشجيع أفراده على المحافظة على استدامة البيئة المحيطة بنا.

من ناحيتها أعربت سفيرة البيئة الكابتن طيار فاطمة المنصوري عن سعادتها البالغة كونها من سفراء البيئة الذين يحملون على عواتقهم مهمة التوعية البيئية ونشر ثقافة المحافظة عليها بين أفراد المجتمع كافة.

وشملت فعاليات الاحتفال .. برنامج توعية صحي قدمته منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة في إدارة التثقيف والإعلام الصحي ضم مجموعة من الفحوصات الطبية مثل فحص السكر بالدم وقياس الضغط والوزن والطول ونسبة الدهون بالجسم إضافة إلى محاضرة ألقاها الدكتور علي العمودي مستشار الخيمة والمستشار السابق لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التنمية المستدامة أكد خلالها أن الاقتصاد الأخضر هو العمود الفقري لأي دولة في مجال التنمية المعاصرة والحضرية.

من جهته تحدث البروفيسور البيئي عبدالإله محمد خلال محاضرة عن الطاقة الخضراء .. مشيرا إلى أن الطاقة هي المحرك الأساسي للنشاطات الاقتصادية ومن أهم مصادرها الحديثة في عالمنا اليوم الطاقة الخضراء وهي الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة والمستدامة.

وأوضح أنه من أهم مصادر هذه الطاقة المخلفات الزراعية والحيوانية وغاز الهيدروجين والطاقة الشمسية وطاقة الرياح .. مؤكدا الاهتمام بنشر ثقافة ترشيد استغلال الطاقة من أجل حماية البيئة واستدامتها والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة.

ومن الفعاليات التي اشتمل عليها الاحتفال إجراء البرفيسورة جولنار بنت سلطان الكوركمازب الفحص الطبي المجاني للحضور وتقديم محاضرة تحدثت خلالها عن إنتاجهم دواء يقوي جهاز المناعة داخل الجسم ويعيد تهيئة الخلايا مما يعطي الجسم قوة أكثر.

وخلال الحفل قدمت شركة " ايكوا ايون للحلول " عرضا لتقنية تنقية وتنشيط المياه من خلال بعض المنتجات التي تم تطويرها على مدى / 20 / عاما من خلال تقنية يابانية تعتمد على استخدام حبيبات السراميك التي تعمل على تنقية المياه من الكلور والأملاح التي تؤثر سلبا على الصحة العامة للإنسان.

وفي نهاية الحفل كرمت هيئة البيئة وخيمة التواصل العالمية .. سفراء وخبراء البيئة والشركات المساهمة في الحفل تقديرا لجهودهم الطيبة في خدمة البيئة والحفاظ عليها.