خطوط مياه الري الرئيسية للمزارع

نفذ جهاز "أبوظبي للرقابة الغذائية" أخيرًا، حملة لمكافحة التلاعب في خطوط مياه الري الرئيسية للمزارع التي استمرت يومين وشملت مزارع منطقة الوثبة.

وتأتي هذه الحملة التي شارك فيها ثلاثة مفتشين من إدارة الرقابة الزراعية والفريق الفني لتشغيل محطات الري من إدارة التنمية الزراعية لرصد وكشف حالات التلاعب في الشبكة الرئيسية لمياه الري والتأكد من عدالة توزيع المياه بين المزارع.

وأسفرت الحملة عن توجيه 15 إنذارًا للمزارع التي تم فيها رصد حالات التلاعب في خطوط مياه الري الرئيسية عن طريق تركيب مضخات سحب وتركيب عدد غير مسموح به من التوصيلات على الخط الرئيسي، وسيتم متابعتهم بعد انقضاء فترة المهلة المحددة في الإنذارات وذلك لاتخاذ الإجراء المناسب.

وأشار مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز محمد جلال الريسي، إلى أن الجهاز يسعى جاهدًا إلى تنمية وترسيخ الممارسات الزراعية الجيدة في مزارع الإمارة بما يسهم في خلق قطاع زراعي يُراعى فيه مختلف جوانب الاستدامة الاقتصادية والبيئية والإجتماعية.

وأضاف أن هذه الحملة تشكّل رسالة واضحة للمزارعين تفيد بضرورة الحفاظ على المياه وتجنب التلاعب بخطوطها الرئيسية التي وُضعت وُوزعت بطريقة مدروسة لضمان استفادة جميع المزارع، لافتًا إلى أن الترشيد في استهلاك المياه وخصوصًا المستخدمة في الزراعة يعد أولوية تندرج ضمن الخطط التنموية الحكومية.