لغاز الطبيعي

أكد مسؤولون إسرائيليون أنهم يدرسون إمكانية تزويد قطاع غزة بالغاز الطبيعي، في أعقاب الزيارة التي قام بها مسؤول قطري رفيع المستوى إلى القطاع الأسبوع الماضي.

وأوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في نسختها الإلكترونية اليوم /الثلاثاء/ أن رئيس اللجنة الوطنية القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، وصل إلى قطاع غزة /الخميس الماضي/ عبر معبر إيريز على الحدود الشمالية لقطاع غزة من إسرائيل، لإطلاق مشاريع البنية التحتية والبناء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم خلال الزيارة الاتفاق على تخصيص 32 مليون دولار لهذه المشاريع، كما ناقش العمادي إنشاء خط الغاز المحتمل.

وقال العمادي في شريط فيديو للزيارة بثته وكالة الإعلام الوطنية في غزة "أود أن أحيطكم علما بأن هناك العديد من المشاريع التي نعمل عليها هذا العام".

وأضاف "نأمل أن تسهم هذه المشاريع في تقليل مستوى البطالة في قطاع غزة، وأن تجلب هذه الزيارة أخبارا جيدة لقطاع غزة وشعبها، ولقد نقلت إلى الجانب الإسرائيلي، مذكرة تفاهم مع الفلسطينيين، لتزويد قطاع غزة بالوقود والغاز وتوسيع محطة توليد الكهرباء".

وأكد العمادي أن الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي، وأنه ناقش هذه المسألة مع الإسرائيليين، مشيرا إلى أن الإسرائيليين يدرسون المسألة، ومن حيث المبدأ ليست لديهم مشكلة في ذلك".