تدوير

 تشارك "تدوير" مركز إدارة النفايات أبوظبي بفعاليات الدورة الرابعة للمعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية "توعية 2014" كراع لمنطقة ورش العمل للعام الثاني على التوالي.

ويقام المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية مبادرة تعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي على مدى ثلاثة أيام .

ويهدف المعرض الذي ينظم هذا العام تحت عنوان "توعية .. تطوع ..

خدمات إنسانية" إلى زيادة توعية أبناء الدولة والمقيمين على أرضها ببرامج التوعية المجتمعية وإعطاء الفرصة للجهات المعنية لتوصيل برامج التوعية المجتمعية للمستفيدين منها في المجتمع والعمل على نشر ثقافة روح المبادرة والتطوع بين أبناء المجتمع.

وتقدم "تدوير" خلال فعاليات المعرض ندوات تثقيفية وتوعوية حول أهمية تقليل النفايات وفصلها من المصدر وإعادة تدويرها واستخدامها فضلا عن تخصيص 120 مترا مربعا من مساحة المعرض لورشة إعادة استخدام النفايات ليعرض فيها أمام الزوار والمشاركين طرق تصميم وصناعة مجسمات من النفايات والمواد المستهلكة المعاد تدويرها.

وقال خالد البلوشي رئيس قسم التوعية العامة في "تدوير" إن مشاركة "تدوير" في هذا المعرض تأتي انطلاقا من حرصنا الدائم على تطوير وتنفيذ برامج توعوية مبتكرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول أهمية تقليل النفايات المنتجة وإعادة استخدامها وفصلها من المصدر.

من جانبها قالت فاطمة الهرمودي ضابط توعية عامة في "تدوير" إن مشاركتنا في المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية تسهم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مختلف فئات المجتمع خاصة طلبة المدارس في إمارة أبوظبي بشكل إيجابي وفاعل وتوعيتهم بطرق مبتكرة وجديدة عن طريق الورش العملية لإعادة إستخدام النفايات والإبتعاد عن الطرق التقليدية.