بلدية مدينة الشارقة

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن انطلاق مسابقة أجمل حديقة في دورتها الثانية عشرة تحت شعار "حديقتي شارقتي 2015"، وذلك انطلاقا من حرص البلدية على تشجيع زراعة النباتات، والتوسع في إقامة الحدائق، وإثراء المظهر الجمالي والحضاري لمدينة الشارقة.
وأوضح  المدير العام لبلدية مدينة الشارقة، رياض عبد الله عيلان،إن البلدية تحرص على تطوير المسابقة عاماً بعد عام منذ انطلاقها في عام 2003، لتشمل المزيد من القطاعات المجتمعية، وتفتح آفاقاً جديدة لتنوع الأفكار واستحداث وسائل غير تقليدية ومبتكرة في تزيين الحدائق المنزلية والخاصة.
وقد تمت إضافة بعض المعايير الفنية الجديدة هذا العام إلى كل فئة من فئات المسابقة، بهدف تعزيز التنافس والابتكار بين المتسابقين والعمل على توفير البيئة المستدامة من خلال استخدام الوسائل التقنية في توفير المياه والتظليل واستخدام الطاقة الشمسية، إضافة إلى مراعاة عوامل الأمن والسلامة بالحديقة.
وأشار إلى أنه تمت إضافة فئتين جديدتين إلى المسابقة العام الماضي، وهما فئة أجمل حديقة مدرسية لاختيار أفضل حديقة في المدارس الحكومية، وأفضل حديقة في المدارس الخاصة، وفئة أجمل حديقة تابعة لمؤسسة خاصة، مؤكداً أن الفئات الجديدة أسهمت بشكل كبير في تعزيز التنافس بين المدارس والمؤسسات .
وأوضح المدير العام لبلدية الشارقة أن فئة أجمل حديقة منزلية تتضمن ثلاثة أنماط، وهي النمط الهندسي، والنمط الطبيعي، والنمط المختلط.