مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن موعد انطلاق بطولة فزاع للصيد بالصقور الحي يوم الخميس المقبل وفتح باب التسجيل عبر التطبيق الذكي F3 Championship، وسوف تقام البطولة في الميدان المخصص بمنطقة سيح الدحل . 
وخصص اليوم الأول الخميس للمشاركين من دبي والإمارات الشمالية، ويوم الجمعة للمشاركين من إمارة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ويوم الجمعة الثالث عشر من شباط / فبراير الجاري للمشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي . وتضم البطولة فئتي شاهين وحش فرخ وتبع وحش فرخ، وعلى كافة الراغبين بالمشاركة، التسجيل على التطبيق الذكيF3 والاطلاع على كافة الشروط والقوانين .
وأكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور "الحي": سيف بالكديدا، "نحن سعداء باستضافة هذه البطولة للعام الحادي عشر، فقد سجلت البداية أعدادا بسيطة من المشاركين ويوما تلو الآخر، بدأت تلاقي رواجاً كبيراً من فئة الشباب وارتفع عدد المتسابقين فيها بشكل ملحوظ، لذا حرصنا على تطويرها وإتاحة الفرص لجميع الصقارين وتقديم كافة الخدمات من أجهزة لاسلكية للتعقب والأطعمة اللازمة للطيور إلى إتاحة الوقت الكافي بين المتسابقين خلال المسابقة إضافة إلى الرفع من معايير البطولة من حيث رصد السرعة والتسجيل والتنظيم وإدارة البطولة بنزاهة عالية" .
وأضاف: "حتى الآن لدينا أعداد كبيرة من المشاركين الذين بادروا بالتسجيل عبر الموقع كما تلقينا طلبات كثيرة للمشاركة من المنطقة الغربية وأبوظبي إلى جانب متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي، مما زاد من أهمية هذه البطولة التي تتطلب مهارات عالية من ذوي الحرفة في مجال القنص" .
من جانبها أشارت مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سعاد ابراهيم درويش، : "نتوجه بالشكر الجزيل لجميع المتسابقين على المبادرة بالتسجيل بواسطة التطبيق الذكيF3 Championship واستعدادهم لخوض غمار المنافسة في هذه البطولة المفعمة بالتحديات، إذ تشكل هذه البطولة منصة مهمة بالنسبة لمحبي الصيد بالصقور قبيل بدء موسم القنص لتمّكن الصقارين من اختبار مهاراتهم وقوة صقورهم في الصيد، ومن جهة أخرى، تجسد بطولة فزاع للصيد بالصقور الحي واحدة من أهم النماذج العالمية في صون التراث اللامادي والأقرب لاستمرارية الموروث الشعبي والمحافظة عليه من الاندثار بفضل الصيد بالبر والقنص" .