محمد مبارك بن دينه

تنظم مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى للبيئة، اليوم ، ورشة عمل إقليمية تضم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتدرب على الممارسات المثلى التي تنتهجها الدول عند إعداد البلاغات الوطنية الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

تقام الورشة تحت رعاية سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة "المكتب الإقليمي لغرب آسيا، وصندوق البيئة العالمي، وتستمر على مدار يومي.

وتسعى الأطراف المنظمة لهذه الورشة الى بناء القدرات الوطنية على مستوى دول مجلس التعاون في مجال إعداد التقارير البيئية المتخصصة التي ترصد الظواهر والتأثيرات المتعلقة بظاهرة تغير المناخ، وانعكاساتها على البيئة والإنسان، والتحديات التي تشكلها على جودة الحياة.

كما تتضمن الورشة عرضا لنماذج إعداد البلاغات الوطنية بهدف اختيار الممارسات المثلى من بينها وتطبيقها عند إعداد البلاغات الخاصة بكل دولة، ومطابقتها مع البنود المكونة لهذه البلاغات لتضمينها الصيغ الأنسب.

يشمل برنامج الورشة إعطاء لمحة عن وضع تأثيرات الاحتباس الحراري وتغير المناخ على المنطقة، وطرق التأقلم معها والحد منها، والرؤية المستقبلية حيالها.