الاتحاد العربى للبيئة

أكد الدكتور أشرف عبد العزيز منصور الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة ضرورة زيادة الوعي بأهمية المخلفات الزراعية والاستخدام الأمثل لمخلفات مزارع الإنتاج الداجني والحيواني.

وقال الأمين العام، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه يمكن الاستفادة من تلك المخلفات من خلال محورين أساسيين الأول تحويل المخلفات الزراعية بجميع أنواعها لسماد عضوي (كمبوست)، والثاني من خلال استخدام مخلفات المزارع الحيوانية والداجنة لإنتاج البيوجاز (الوقود الحيوي) كمنتج آمن لتوفير الغاز وإنتاج أسمده زراعية.

وأشار عبدالعزيز إلى حرص الاتحاد على زيادة هذا الوعى من خلال الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة " فرع محافظة الدقهلية " بعقد الندوة العلمية : " الاستخدام الأمثل للمخلفات الزراعية من أجل بيئة نظيفة"، بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية والإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمحافظة الدقهلية ونقابة الفلاحين بالمحافظة وجهاز شئون البيئة بالمنصورة.

وأوضح أمين الاتحاد أن ذلك يأتي في إطار إيمان الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بأهمية الحفاظ على البيئة العربية وضرورة حمايتها من أي آثار سلبية تعمل على إخلال التوازن البيئي في شتي نواحي الحياة.

وشارك في الندوة كلاً من (الدكتور جمال الدين الشنتوري عضو الهيئة الاستشارية العلمية العليا للإتحاد - المهندس أحمد عوض مدير مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية - المهندس مجدى ماضي مدير إدارة الإرشاد الزراعي بالمحافظة - نسيم شوقي البلاس نقيب الفلاحين بالمحافظة - المهندس ياسر الجمل بإدارة الإعلام البيئي نائباً عن رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة).