سقوط الأمطار

شهدت إمارة عجمان تساقطًا كثيفًا للأمطار، الأربعاء، أدى إلى إغلاق بعض الشوارع، في حين أعلنت دائرة البلدية والتخطيط تشكيل فريق عمل من إدارة الطرق والبنية التحتية لمتابعة هطول الأمطار، مؤكدة أنها "تستجيب لجميع الملاحظات الواردة لها حول تجمعات الأمطار في مناطق الإمارة عبر قنوات الاتصال التابعة لها".

وأكد المدير العام للبلدية، يحيى إبراهيم أحمد، جاهزية الدائرة لاستقبال الموسم المطري، مشيرًا إلى أنها وضعت "خطة طوارئ" بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، لتحديد الاجراءات التي سيتم اتباعها وفق خطة طوارئ الأمطار السنوية.

وأفاد بأن الدائرة تعمل بشكل دائم على الصيانة الدورية لمحطات ضخ المياه والمضخات المتنقلة ومجاري صرف المياه الصحية والمعدات والآليات، لافتًا إلى أن البلدية تعمل على إحلال وتجديد مضختي ضخ بكلفة ثلاثة ملايين درهم، في منطقتي الراشدية 2 و3، فضلًا عن دعمها لخطة الطوارئ السنوية لاستقبال الامطار وفق برنامج الخريطة الإلكترونية التابعة لمركز نظم المعلومات الجغرافية.

وذكر مدير إدارة الطرق والبنية التحتية في البلدية، خليفة عبدالله الفلاسي، إن فريق العمل الخاص بالمطر تم توزيعه على مختلف مناطق الإمارة، بوجود مهندسين متخصصين في الدعم الفني لتوفير وسائل الأمن والسلامة للمركبات العابرة.

وأعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، أنها رفعت درجات الاستعداد لاستقبال بلاغات الحوادث الناجمة عن تساقط الأمطار، كما وضعت خطة طوارئ استعدادًا للظروف الجوية غير المستقرة.

ودعا رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في شرطة عجمان، العقيد ناصر راشد الزري، المواطنين والمقيمين، الى البقاء في منازلهم، وإبعاد الأطفال عن أماكن تجمع الأمطار، وإغلاق النوافذ بشكل جيد، وإغلاق مراوح الشفط لمنع دخول مياه الأمطار، حتى لا تسبب تماسًا كهربائيًا، وعدم ارتياد البحر في الأحوال غير المستقرة، وعدم التجمهر عند أماكن السيول والوديان وتجمع الأمطار.

وأعلنت جامعة عجمان تعليق الدوام أمس واليوم، فضلًا عن حضانات الأطفال الذين تلقى ذووهم رسائل نصية، طالبت الأهالي بإبقاء أطفالهم في المنازل حفاظًا على سلامتهم