الخيول العربية الأصيلة

أعرب نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد البولندي، يانوش بييرخ خوشنسكي، عن سعادة بلاده الكبيرة باستضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وقال: "الحدث يمثل مناسبة عزيزة بالنسبة لبلادنا، تزيد من قوة العلاقة بين الإمارات وبولندا، مشيراً إلى الهدف السامي الذي أقيم من أجله المهرجان وهو الاهتمام والاعتناء بالخيول العربية الأصيلة.

وأكد مطلق بن مشرف مدير عام إسطبلات الخالدية أن فكرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتنظيم مهرجان الخيول العربية الأصيلة لا يوجد لها مثيل في العالم، وأصبح بصمة عربية مميزة على الساحة العالمية.

وأشاد بن مشرف بالاهتمام الذي يوليه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مهندس انتصارات اسطبلات الخالدية للخيول العربية حول العالم.

من ناحيته، أشاد بول دافيريو بالإنجاز الذي حققه "اميريتو" بالفوز الرابع على التوالي بالتاج الثلاثي الأوروبي على كأس زايد، على الرغم من أنه يبلغ من العمر 9 سنوات، ولكنه ما زال يؤدي كأنه في عنفوان الشباب، وقال بإن المدرب أكد لهم أن اميريتو كان جاهزاً فنياً، كما أن الأرضية كانت مناسبة له.

وعن إحالة "اميريتو" للتأصيل وإنتاج الخيول قال إنه لايري داعي لذلك لأنه لا يزال يؤدي بشكل جيد، ولكن حالياً نحتفظ بالسائل الحيوي المجمد لذريته يكفي لتلقيح 40 فرساً.