جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن وزير البيئة والمياه الاماراتي الدكتور راشد أحمد بن فهد عن بدء احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني الثامن عشر الذي يقام تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال  وزير البيئة والمياه في كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقده للمناسبة  إن يوم البيئة الوطني، الذي يصادف الرابع من فبراير، هو مناسبة بيئية سنوية هامة نُعبّر فيها عن  التزامنا الوطني والأخلاقي نحو المحافظة على مواردنا ورأسمالنا الطبيعي، ونجدد من خلال الاحتفال بها عزمنا على بذل المزيد من الجهد لحماية بيئتنا وبلوغ أهداف التنمية المستدامة التي تمثل جوهر رؤية الامارات 2021. كما نسعى من خلال هذه المناسبة إلى توثيق العلاقة الوطيدة بيننا وبين بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فالمحافظة عليها جزء هام من تراثنا العريق ومظاهر حياتنا اليومية.

وأضاف  كان لهذه المناسبة، التي نحتفل بها للعام الثامن عشر على التوالي، دور هام في لفت الأنظار إلى القضايا البيئية ذات الأولوية في الدولة، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع وتحسين أنماط سلوكنا تجاه مواردنا البيئية، وهو ما يظهر جلياً في ازدياد حجم المشاركة المجتمعية في الأنشطة والفعاليات البيئية التي تقام بهذه المناسبة، وفي حرص كافة الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات ذات النفع العام على استغلال هذه المناسبة لتأكيد التزامهم بحماية البيئة وبأهداف التنمية المستدامة".

وأشار بن فهد أن في هذا العام سيتم استكمال ما تم البدء به العام السابق تحت شعار (اقتصاد أخضر: ابتكار.. استدامة) بالسعي الدائم، وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة، لوضع مجموعة مهمة ومبتكرة من الأنشطة والفعاليات للاحتفال بيوم البيئة الوطني الثامن عشر في مختلف أرجاء الدولة.