الدكتور راشد أحمد بن فهد

استقبل وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد، في مكتبه في ديوان الوزارة في دبي، نائب المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) الدكتورة مونيك ايلوا، بحضور وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، المهندس سيف الشرع.

ورحّب وزير البيئة والمياه، في بداية اللقاء، بنائب المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مؤكدًا حرص الوزارة على التعاون المستمر مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية؛ في إطار تعزيز وتنمية قطاع الثروة الحيوانية في الدولة، والاستفادة من خبرات المنظمة، مثمنًا الدعم الذي تقدّمه المنظمة وجهودها في حماية الثروة الحيوانية.

من جانبها، أشادت نائب المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) بجهود وزارة البيئة والمياه في تنظيم المؤتمر الإقليمي لتنقل الخيل في المسابقات الدولية 2014، الذي يُعدّ الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 26 دولة ومنظّمة من جميع أنحاء العالم.

وأضافت أنَّ استضافة وتنظيم المؤتمر يؤكد التزام دولة الإمارات بدعم وتشجيع الأنشطة الرياضية المتعلقة بالخيل في الدولة، وتطوير قوانينها وتشريعاتها وفق أعلى المعايير الدولية خاصة في مجال الرقابة على الإرساليات الحيوانية.

وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور راشد أحمد بن فهد هدية تذكاريّة لنائب المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، معبرًا عن تقدير الوزارة للجهود المتواصلة التي تبذلها المنظمة في دعم الصحة العامة على الصعيد العالمي.