صهاريج المياه

 

توقفت صهاريج بيع مياه في اربد عن العمل اليوم الاثنين وتجمعت امام مدخل بلدة حواره – شرق اربد – احتجاجا على مخالفتها مروريا ومنعها من دخول البلدة للوصول الى ابار التعبئة في منطقة الرمثا.

وجاءت اجراءات المنع والمخالفات استجابة لمذكرة شكوى قدمها اهالي المنطقة للحاكمية الادارية بينوا فيها خطورة دخول الصهاريج للشوارع والدخلات الفرعية داخل البلدة على السلامة العامة.

واوضحوا انهم لجأوا للتعبئة من ابار الرمثا في اعقاب نقل اماكن التعبئة من محطة حوفا المزار الى بلدة النعيمة الامر الذي سيزيد الكلفة المالية عليهم وبالتالي يضطرهم لزيادة الاسعار على المستهلكين.

واكدوا ان المخالفات والمنع ليست الحل لعلاج المشكلة التي تضر بسكان المنطقة واصحاب الصهاريج، داعين الى ايجاد طريق بديل تتولى الجهات المعنية بالقضية ايجاده وتهيئته امام الصهاريج بعيدا عن الخطورة والاضرار بمصالح أي طرف.

من جانبه، التقى محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب المحتجين موضحا لهم ان اجراءات السير اقتضتها مذكرة الشكوى من المواطنين والخطورة التي تنجم عن سلوك الصهاريج لطرق ودخلات فرعية في البلدة.

وقال "انه تم الايعاز للجنة السير في المحافظة لتدارس امكانية ايجاد طريق بديل وان بلدية اربد تعاونت في هذا المجال وتم تحديد طريق لهذه الغاية عرضه 20 مترا سيتم تجهيزه خلال اسبوع.

واكد ان المشكلة ستنتهي حال انجاز الطريق وتعبيده وتتحقق مصالح جميع الاطراف، لافتا الى ان الحاكمية الادارية معنية بحل جميع المشاكل المتوقعة في الجانب المائي خاصة "واننا مقبلون على فصل الصيف الذي تتزايد فيه الاحتياجات".