نادي تراث الإمارات

 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات .. أطلقت وحدة البحوث البيئية في النادي الدورة التاسعة لمسابقة " بيئتنا بعدسة الكاميرا ".

ويتضمن موضوع - المسابقة المخصصة للهواة والمحترفين فوق 16 عاما في فن التصوير الضوئي - محورين رئيسيين هما موارد المياه العذبة للبيئة الجبلية " السدود والينابيع والجداول " و المياة العذبة الطبيعية للبيئة الصحراوية " الجوفية وتجمعات مياة الأمطار والواحات والآبار".

وحول أهداف المسابقة أوضح عبد الكريم حسن علي عبدالله رئيس وحدة البحوث البيئية .. أنها تهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي البيئي والارتقاء بالحس الجمالي لدى المجتمع من خلال الصورة البيئية الهادفة واستثمار نجاحات المسابقة محليا صوب الوصول بها إلى المستوى الإقليمي والعالمي .

وأضاف أن المسابقة تهدف كذلك إلى إستقطاب مصورين من ذوي الكفاءات العالية من داخل الدولة وخارجها .

وأكد رئيس وحدة البحوث البيئية في تصريح خاص بمناسبة إطلاق المسابقة أهمية الدعم الكبير الذي تتلقاه هذه الفعالية التي تستقطب كل عام أعدادا كبيرة من المصورين من الجنسين من إدارة النادي مما ساهم في تكريسها كتقليد سنوي ضمن نشاطات النادي ومشاريعه البيئية نحو خلق بيئة نظيفة صحية مستدامة وفق المعايير العالمية .

ورصدت إدارة النادي للفائزين العشرة في كل موضوع جوائز قيمة بإجمالي يصل / 250 / ألف درهم فيما يحصل الفائز بالمركز الأول في كل موضوع على جائزة مالية بقيمة / 35 / ألف درهم إضافة إلى شهادات تقديرية تمنح لهم في حفل خاص وحدد يوم 28 أكتوبر القادم موعدا نهائيا لاستقبال المشاركات في مقر نادي تراث الإمارات .