قلقيلية تحتفل بعيد الشجرة

احتفلت محافظة قلقيلية اليوم الاثنين 18 كانون الثاني، بعيد الشجرة، في فعالية لزراعة الأشجار الحرجية في الأراضي الحكومية جنوب بلدة جيوس القريبة من مستوطنة تسوفيم، نظمتها مديرية الزراعة ودائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية.

وشارك في زراعة الأشجار محافظ قلقيلية رافع رواجبة، والعقيد حقوقي موسى يدك مدير الشرطة، وممثلون عن المؤسسة الأمنية، والمهندس عصام نوفل مدير عام المياه في وزارة الزراعة، والمهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وتوجه المشاركون إلى الأراضي الحكومية شمال بلدة جيوس والبالغ مساحتها (80) دونماً، حيث قاموا بزراعة الأشجار.

وقال المحافظ " نعمل بتوجيهات من الرئيس محمود عباس بالعمل على زراعة الأرض وإعمارها والوقوف إلى جانب المزارعين خاصة في المناطق التي تخوض  تحديا وطنيا يوميا مع الاحتلال ومستوطنيه"، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.

وأضاف أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات تم إقرارها ضمن خطة المحافظة، حيث سيكون يوم آخر لزراعة الأشجار في الموقع الأثري في بلدة عزون عتمة المحاذي لمستوطنة "شعاري تكفا" وفعالياتنا لهذا العام تأتي لحماية هذه الأراضي والتي تعتبر ملكاً للدولة والهيئات المحلية، لهذا أدعو كافة مؤسساتنا لإعداد برامج مشابهة في كافة مناطق المحافظة .

بدوره قال نوفل "إن وزارة الزراعة ومؤسسات المحافظة تحتفل اليوم بعيد الشجرة والذي يأتي ضمن مشروع تخضير فلسطين، ولهذا نولي أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مشيراً إلى أن المديرية توفر كافة إمكانياتها لخدمة المزارعين ليبقوا ملتصقين بأرضهم، التي تواجه خطر الاستيطان" .