وزارة البيئة والمياه

 تحتفل وزارة البيئة والمياه العالم بــ " اليوم العالمي للصحة " تحت شعار " السلامة الغذائية " والذي يصادف يوم السابع من شهر أبريل من كل عام.

ونظمت الوزارة بالتعاون مع مركز الطب الوقائي سلسلة من الفعاليات الصحية في مركز الذيد الثقافي في منطقة الذيد في إمارة الشارقة وبمشاركة موظفي ومتعاملي الوزارة وعدد من الشركات الخاصة .

ويأتي تنظيم الفعاليات في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي في مختلف المجالات واستكمالا لأنشطتها المجتمعية التي تهدف إلى ترسيخ الجوانب المجتمعية والمسؤولية تجاه الأفراد والمجتمع في تعزيز الوعي الصحي حيث أن الصحة مرتبطة بالبيئة وسلامة الغذاء مصدره البيئة النظيفة التي يجب المحافظة عليها وتحقيق استدامتها.

وأوضح المهندس يوسف الأحمد الريسي مدير إدارة النفايات مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوكالة في وزارة البيئة والمياه..أن تعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات العالمية لارتباطها بالعديد من العوامل المهمة وعلى رأسها العوامل البيئية التي تعد المصدر الأول للغذاء.

وأضاف الريسي أن الوزارة تواصل تنظيم حملات ومبادرات مجتمعية تأكيدا على التزامها بتعزيز ونشر مفاهيم المسؤولية المجتمعية وتعزيز بيئة العمل المستدامة من خلال رفع مستوى وعي كل شرائح المجتمع بأهمية التحلي بحس المسؤولية المجتمعية الذي يمثل ركيزة أساسية ومعيار رئيس لنجاح وتقدم أي مؤسسة أو جهة.. مشيرا إلى أن الحفاظ على الصحة هي مسؤولية كل فرد من أفراد المجتمع وعلى الجميع أن يدرك أهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية دعت عام 1950 إلى الاحتفال بذكرى تأسيسها في السابع من أبريل من كل عام.