الدكتور راشد أحمد بن فهد

التقى البيئة والمياه الإماراتي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير أمس  رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) الدكتور كانايو نوانزي، وذلك على هامش "منتدى الخليج لتعزيز الأمن الغذائي ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسطة" الذي انطلقت فعالياته بفندق "فيرمونت باب البحر" في أبوظبي.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مختلف المجالات الزراعية، حيث ثمّن الدكتور راشد أحمد بن فهد الدور الذي يقوم به الصندوق في دعم القطاع الزراعي والمساهمة في تعزيزه في دول المنطقة.

من جانبه، أشاد الدكتور نوانزي بالجهود التي تبذلها الدولة التي تساهم بدورها في تعزيز الأمن الغذائي، كما قدّم نبذه عن نشاطات الصندوق في منطقة الشرق الادنى وشمال أفريقيا، وعبّر عن حرص واستعداد الصندوق على توسعة آفاق التعاون مع الإمارات.

وأكّد وزير البيئة والمياه أن الامارات تواصل جهودها الحثيثة على تطوير وتنمية المنظومة الزراعية في الدولة، من خلال احتضان الابتكارات وتبنّي التقنيات الحديثة في كافة المجالات ذات العلاقة بالزراعة، الأمر الذي من شأنه تعزيز الأمن الغذائي، وضمان تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية في تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.