الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر

استضافت دولة الإمارات وفرنسا وبيرو اجتماعاً وزارياً تمهيداً لـ"المؤتمر الـ 21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ"، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الاجتماع سبل تحفيز وزيادة الاستثمار في الطاقة النظيفة في أعقاب اتفاقية المناخ التي من المتوقع اعتمادها خلال "المؤتمر الـ21 للدول الأطراف الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

وأكد وزير دولة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر "التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق شامل في باريس وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن النجاح في الحد من تداعيات تغير المناخ يتطلب مد جسور التعاون وتضافر الجهود وإبرام شراكات عالمية .. فضلا عن صياغة وتطبيق سياسات محلية فاعلة " .

ولفت إلى أن "دولة الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً بالشراكات واتفاقيات التعاون الناجحة مع العديد من الحكومات وشركات القطاع الخاص في إطار حرصها على توحيد الجهود بين مختلف الأطراف من أجل الحد من الانبعاثات ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى العالم"