اعتمدي هذه الطرق لخلق منزل مشرق

تشعرين بأنّ منزلك ينقصه عنصر الانارة و الاشراقة و أنّ الظلمة تهيمن عليه؟ في الواقع، هذه المشكلة شائعة كثيراً خاصة مع التصاميم المعمارية الجديدة التي تفرض قواعد معيّنة تحول دون منح الديكور النضارة. اليك طرقاً سهلة و بسيطة تساعدكِ على خلق ديكور مشرق و نضر في المنزل. 

الجدران البيضاء

تحتلّ الجدران المساحة الكبرى في البيت و هي بالتالي تخلق قوة ضاغطة مهيمنة. لذلك ننصحك باعتماد جدران مشرقة و زاهية بقدر المستطاع و الابتعاد عن الالوان الداكنة كالاسود و البنفسجي و البني. اختاري الابيض و نسقيه بلمسات من الاصفر المضيء او الاخضر الفوسفوري.

المفروشات الناعمة 

المفروشات تساهم في جعل المكان اكثر اكتظاظاً و بالتالي اكثر ثقلاً. ننصحك باعتماد مفروشات مينيمالية و ناعمة لا تتطلب مساحة كبيرة، كما احرصي على المحافظة على مساحات فارغة تماماً. 

النوافذ الكبيرة

ننصحك باعتماد النوافذ الكبيرة الزجاجية الشفافة التي تسمح بنور الشمس بالاختراق و تملأ المكان اشراقة و نضارة. ننصحك بعدم اعتماد ستائر على الاطلاق و الاكتفاء بشتلات خضراء كبيرة لخلق طابع حميم. او ننصحك باعتماد ستائر منسدلة شفافة ذات الوان حيادية كالبيج و الابيض و الزهري الفاتح. 

السقف الابيض

كلما كان السقف عالياً بدا المنزل اكبر و اكثر نضارة، لذلك، ننصحك باعتماد السقف الابيض لمنح طابع نضر و مشرق. ابتعدي عن الطبعات المزخرفة المعقدة و اكتفي بالسقف الابيض النضر.

الانارة المتعددة

ادرجي الانارات المتعددة في المنزل لخلق طابع مشرق و نضر. اعتمدي الثريات الكبيرة المضيئة أو الانارات ذات الطابع الفينتيج القديم المعلقة على الحائط أو الانارات المباشرة الأرضية. 

الالوان الزاهية

اجعلي المكان ينبض بالفرح و النضارة فاعتمدي لمسات من الالوان الزاهية كالزهري و الازرق و الاصفر و التدرجات الناعمة الباستيلية. فهذه التدرجات ستضفي لمسة من الحيوية على المكان و بالتالي تجعل المنزل مساحة نضرة و مشرقة. 

المرايا 

تعمل المرايا على عكس النور و بالتالي تمنح طابعاً بمساحة اكبر و اوسع. لا تترددي باعتماد المرايا في كافة ارجاء المنزل او اعتماد جدار مزين بمرآة كبيرة.