فيلم الاكشن والرعب The Mummy

تجاوزت إيرادات فيلم الأكشن والرعب The Mummy حاجز الـ 300 مليون دولار خلال أسبوعين فقط من بداية عرضه، لتواصل لعنة المومياء نجاحها من خلال الدور العرض المصرية وقاعة IMAX، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته النجمين توم كروز وراسل كرو ليسجل الظهور الأول للنجمين سويًا على الشاشة.

وتدور أحداث الفيلم حول مومياء ملكة قديمة تستيقظ من سباتها، لتخرج من السرداب المدفونة به في الصحراء، وتعود وتنتقم ممن سلبوها حياتها ووضعوها في هذا المصير المظلم، وفي سبيل انتقامها تجلب أهوالًا لا يمكن تصورها، وليدة لأحقاد سنوات طويلة قضتها في الظلام. 

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم على رأسهم المرشحين لجائزة الأوسكار توم كروز (Mission: Impossible) وراسل كرو (Gladiator)، إضافة إلى صوفيا باوتيلا (Kingsman: The Secret Service)، أنابيل واليس (Annabelle)، تشاستي باليستيروس (Final Destination 5)، والنجوم ذوي الأصول العربية أمير المصري (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) ومروان كنزاري (Ben-Hur). 

ويقف النجمان راسل كرو وتوم كروز لأول مرة سويًا على الشاشة من خلال الفيلم، حيث استقر دور دكتور هنري جيكيل على كرو بعد أن كان مرشحًا له النجوم خافيير بارديم، جوزيف جوردن ليفيت، توم هاردي وإيدي ريدماين.