اختاري عطرك الصحيح ليتحدث عنك ويترك بصمتك الأنيقة

العطر هو سر المرأة الخاص الذي  تتميز به،  فهو سلاحها الأخير لإضفاء اللمسات النهائية على إطلالتها، ولأن العطر جزء هام من شخصية السيدة الأنيقة، يجب أن يتم اختياره بعناية فائقة، وبالنظر إلى الآلاف من العطور في السوق، قد تقعين في جو من الحيرة بما يتناسب معك للعثور على العطر الصحيح.

لذا تقدم لك "سيِّدتي" ما يعينك على معرفة أنواع العطور وكيفية انتقائها ومميزاتها وعرض بعض النصائح قبل الشراء، وذلك لتتمكني من اختيار بصمة حضورك برائحتك المميزة بين الحضور.

نصائح أساسية لاختيار العطر الصحيح
نقدم لك في ما يلي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار العطر المناسب لك:

قرري ما تريدين سواء كان عطراً "برائحة التوقيع" أو عطراً برائحة تتلاءم مع المناسبات المختلفة، فبعض النساء يفضلن وجود رائحة تميزهن وتلازمهن لسنوات، وبعضهن يغيرن عطرهن كل عام، وهناك من تفضل شراء عطر يناسب جميع الأوقات.
 

 تذكري أن الرائحة هي الشيء الأكثر أهمية، فالعطور هي أمر شخصي جداً، وما يناسبك قد لا يناسب غيرك، لذا اختاري ما يناسبك ولا تدعي أي شيء آخر يؤثر على اختيار ما يميزك.
اختاري العطر بتجربته على نفسك قبل شرائه؛ لأن كيمياء الجلد تختلف من شخص لآخر.
قومي بالإجابة على السؤال التالي: هل تفضلين العطر الذي يدوم ويثبت بنسبة كبيرة طوال اليوم أم تفضلين العطر الذي يمتد لساعات بسيطة؟ فهناك من تمل بسرعة من الرائحة المستمرة على جسدها طوال اليوم، وتفضل الروائح التي تدوم لساعات معدودة.
فئات العطور السبع وتوافقها مع شخصيتك 
تأتي العطور بصفه عامة في سبع فئات مختلفة، وفي ما يلي نعرض لك مميزات كل فئة وما تتضمنه من روائح أساسية تتناسب مع طبيعة كل سيدة حسب شخصيتها:

الروائح الطازجة الحمضية
 غرست الروائح الحمضية مع جوهر منعش من الفواكه والحمضيات، وهذه الروائح حية وحيوية، وتتكون عادة من مزج بين روائح "البلوط والطحالب والفواكه الحمضية"، وهي تناسب السيدة الجريئة المرحة كثيرة الحركة، ويفضل استخدامها صباحاً، فهي مناسبة تماماً للشخصية التي تفضل وضع قليل من رائحة العطر المميزة لتضفي عليها الحيوية برائحة منعشة.
الروائح  الزهرية
 الروائح الزهرية تناسب المرأة الرومانسية الأنيقة، لذا تعتبر من أكثر الروائح الشعبية والرائجة، فهي تناسب المرأة الناضجة والحيوية، وتحتوي عطور الأزهار بروائح مختلفة، منها: الياسمين، الغردينيا، الخزامى، أو باقة من عدة أصناف ممزوجة  بالأزهار، وبصفة عامة تجمع رائحة الزهور المختلفة لإضافة جاذبية كلاسيكية أنثوية لكِ.
الروائح  الشرقية
هذه الروائح تميل إلى أن تكون ذات رائحة مسكرة نوعاً ما مع لسعة حارة قليلاً بتنوع بين رائحة الفانيليا والقرفة والقرنفل، كما تلازمها بعض الروائح الليلية الدافئة عندما تمتزج برائحتي المسك أو العنبر الخفيفة جداً، وتكون نسبة تركيزها متوسطة، وليس لها تأثير قوي حار، وتناسب الشخصية الواثقة والمتطورة ذات الطابع العصري الخاص، فهي تمتاز بالدفء والخصوصية لتعطيك رائحة جذابة لا تنسى.
الروائح  الخشبية
العطور الخشبية من الروائح القوية التي تتواجد بروائح خشب الصندل والأرز والصنوبر، وتناسب السيدات اللواتي يرغبن في الحصول على رائحة مميزة وخاصة صاحبات الشخصية الهامة والأكثر حضوراً، وتناسب السهرات وأوقات المساء.
الروائح الحارة
الروائح الحارة تحتوي على أكثر من عنصر من النباتات في هذه الفئة التي غالباً ما تستخدم الروائح الغنية، مثل: زهور البرتقال، والتوابل الحلوة، والبخور، والمسك، ويمكن استخدامها في أي وقت على حسب قوتها وتركيزها، ولكن تفضل الرائحة القوية منها أن تستخدم في المساء، وهي تناسب المرأة التي تحب أن تضفي على شخصيتها نوعاً من الغموض والاستقلالية.
روائح المحيطات
العطور المحيطية هي اختراع حديث تتكون من مزيج من المركبات الاصطناعية لاستحضار الروائح الطبيعية، مثل: رائحة الهواء، ورائحة أمواج البحر وجو الشاطئ، وتناسب السيدات اللواتي يحببن الانتعاش والظهور دائماً بمظهر حيوي ورائحة رائعة خفيفة للاستعمال اليومي دون الحاجة إلى الروائح القوية لتظهر وكأنها رائحة نابعة من عنايتك الشخصية بنفسك، فيشعر من حولك برائحة الحياة العليلة.
اختاري ما يناسب بشرتك من العطور
ما تجهله بعض السيدات أن العطور تتأثر بصورة كبيرة مع طبيعة البشرة، لذا يفضل عند اختيار العطر معرفة طبيعة بشرتك لتنتقي ما يناسبك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة يفضل استخدام العطور الرقيقة والخفيفة؛ لأن البشرة الجافة تمتص الزيوت التي توجد في العطور، لذلك تذهب رائحة العطر بصورة سريعة، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعليك استخدام العطور القوية التي تستمر طويلاً، حيث أن البشرة الدهنية أكثر احتفاظاً بالعطر ورائحته.

نصائح لتطبيق  العطر
في ما يلي نقدم لك عدداً من النصائح لتطبيق العطر:

تعطري قبل خروجك بربع ساعة من المنزل حتى يتفاعل جسمك مع العطر ويضفي عليه بصمة رائحتك الخاصة.
ابتعدي تماماً عن وضع  الروائح المتعددة، فلا تضعي مزيل العرق مع كريم معطر؛ لأن تجميع تلك الروائح قد يؤدي إلى رائحة سيئة وليست مطلوبة.
ابتعدي عن فرك العطر على الجسم، بل ضعيه في أماكن النبض، واعتمدي رش العطر من مسافة خمسة أو ستة بوصة، وذلك وفقاً لشدة رائحته.
ضعي عطرك في أجواء مناسبة، واتبعي الإرشادات الخاصة بالعبوة عن مدى صلاحيتها ودرجات الحرارة التي يجب أن تحفظي العطر بها.