روائح العطور المتنوّعة

من المعلوم أن رائحة المرأة هي ما يميّزها ويفصح عنها أكثر من خطّ يدها، والعطور هي مختلقة الأنواع والروائح، لذلك إليك قائمة بأنواع الأريج الـ6 الأساسية.

رائحة الأزهار:
يتم إنشاء أساسياً أوسع فئة من العطور الأكثر شعبية من الأزهار مثل الورود، أزهار البرتقال، الغلردينيا، الياسمين والقرنفل. وغالبا ما تمزج معا لإنتاج باقة من الزهور المميزة.
إذا كنت من محبي رائحة الربيع إختاري Miss Dior Blooming Bouquet أو My Burberry.

الروائح الشرقية:
مزيج مسكر من التوابل والعنبر والبلسم، توحي بالدفء وتعطي الشعور بشهوانية غريبة. بسبب ثراء وقوة هذه المجموعة، تعتبر هذه الروائح الفاخرة الأفضل في فصل الشتاء.من أفضل العطور الشرقية نختار لك Christian Dior Hypnotic Poison.

الروائح الحمضية:
مشتقة من الحمضيات مثل الليمون، الأفندي واليوسفي. هذا النوع من العطور يبعث روائح حادة ومنعشة. تعمل طبيعتها المنعشة جيّداً بالنسبة إلى النساء اللواتي لا يرغبن في وضع رائحة طاغية لا تقاوم.

من أفضل الروائح الحمضية Chanel Chance Eau Fraîche.

الـChypre أو الرائحة القبرصية:
وهو مزيج خشبي أُعطي اسمه من صانع العطور الفرنسي Francois Coty الذي أوجد رائحة استنادا إلى انطباعه من جزيرة قبرص. ويتألف هذا المزيج من تلميحات من البرغموت، الطحلب البلوط ، الحمضيات والبتشولي والعبير الترابي.
إذا أردت تجربة هذه الرائحة لا تتخاذلي في اختيار Diorella Christian Dior أو La Panthere Cartier.

الروائح العشبية:
هي رائحة حادة طبيعية، تمتزج مع الصنوبر، العرعر، أوراق الشجر والأعشاب لتركيب عطور لا تنسى. تتّسم بروح رياضية منعشة. هذه الروائح الخضراء ملائمة للمرأة المغامرة.
إختاري Thé Vert من Yves Rocher أو Eau Parfumée au Thé Vert من Bvlgari.

رائحة السرخس:
إنها مزيج من الأعشاب الطازجة والسراخس المكسوة بالطحالب والتي تأتي معاً في نمط حضاري متطور. على الرغم من تحبيذ الرجال لعطور الـfougere، إلا أن هذه الأخيرة لا تزال تجذب حاسة الشم عند المرأة. رائحة الـfougere الأكثر شعبية هيJean Nate من ريفلون وتبقى الرائحة الأكثر مبيعاً لدى المرأة منذ إطلاقها في عام 1935.