روائع العطور

شهدت الدورة 21 لمهرجان دبي للتسوق ختامًا متميزًا مع "روائع العطور"، واستضاف "حي العطور" الذي أقيم في الغاليريا المركزية بسيتي سنتر مردف يوم أول من أمس، خبير العطور العالمي "دومينيك روبين"، الذي شارك الحضور خبراته وتحدث عن تاريخ المسك في صناعة العطور.

وافتتح دومينيك العرض التقديمي بالتحدث عن المسك الطبيعي واستخدامه مكونًا رئيسًا وفاخرًا للنفحات العطرية، كما وضح مصدر أجود الأنواع التي كان يتم استخلاصها من الغزلان الموجودة في أفغانستان والتبت وفيتنام والنيبال وسيبيريا، وفي عام 2002 أصدرت لجان الصحة الأميركية والأوروبية قرارًا بمنع استخدام المسك المستخلص من الحيوانات في صناعة مستحضرات التجميل والعطور لحماية الغزلان من الانقراض، ما أدى إلى التوجه لاستخدام الأنواع الاصطناعية التي تتوافر في فئات عدة ولكل منها تأثير مختلف، ويتم استخلاص مكوناتها من النباتات والفواكه مثل الكمثرى والتوت البري ونبتة الخبيزة، فيما يتم إجراء عمليات التصنيع في المختبر.

وتحدث دومينيك عن أهمية المسك خلال العصور والدول المختلفة، حيث يستخدم في دول آسيا لأغراض علاجية، ويعد من السلع التجارية الأساسية في الشرق الأوسط. معبرًا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان دبي للتسوق، وقال: "تقدم روائع العطور منصة مثالية لمشاركة معلومات قيمة عن رحلة العطور".

ويذكر أن روبين يعد من المشاهير في عالم صناعة العطور ومن المتخصصين في التعرف إلى نفحات وشذى العطور، وحصل على العديد من الجوائز الدولية، درس روبين الفيزياء ثم تخصص في صناعة العطور