العطور الشرقية أصالة وتنوع وروائح تفيض أنوثة

تشتهر العطور الشرقية في منطقة الخليج العربي، إذ يقبل عليها الناس بكثرة بسبب رائحتها النفاذة، ومن أشهر أنواع العطور الشرقية العود أو دهن العود.

تقسم شهرة أنواع العطور إلى ثلاث مناطق: في منطقة الخليج يحتل العود المركز الأول، أما في الشام وشمال إفريقيا حتى مصر والسودان فللورد والياسمين أهمية كبيرة كمكونات أساسية للعطر الشرقي. يتم الحصول على المواد الخام الخاصة بصناعة هذه العطور من أماكن متعددة، مثل: المغرب، مصر، الهند، إندونيسيا، تايلاند، بلغاريا، تركيا،أما العود فهو ثمرة استوائية توجد في الهند فقط.

تعرف هذه العطور لدى الكثيرات بالعطر العربي، ولكنها في الأصل عطور شرقية، وأصبحت هذه العطور متداولة باسم العطور العربية لكثرة استخدام العرب لها واستيرادها حتى باتت العطور الشرقية عطوراً عالمية تصنع في العديد من بقاع العالم.

تتميز هذه العطور بوجود نسبة مركزة من الزيوت العطرية فيها، مما يجعلها تبقى فترة أطول على الجسم والملابس. وترجع أسباب غلاء العطر الشرقي إلى نسبة العطر المركزة فيه، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على المواد الخام، فضلاً عن كونه لا يحتوي على الكحول كما الحال في العطور الفرنسية.

إليك تشكيلة من أرقى العطور الشرقية لتختاري ما يناسبك:

 1- عطر شرقي مستخلص من زيت المسك من "كارولينا هيريرا Carolina Herrera"
 2- عطر نسائي " أوليمبييا" مميز المستوحى من الملكة الأسطوريّة "كليوباترا" بخلاصة الزنبق والزنجبيل من "باكو رابان " Paco Rabanne

 3- عطر نسائي لمن تبحث عن التميز من "أمواج "Amouage

4- عطر بنفحات شرقية من عبير العود من "كارولينا هيريرا "Carolina Herrera

5- عطر شرقي من الأخشاب مع نفحات خشب الصندل والقرفة ليخلق شعوراً بالترف والبهجة من "كالفن كلاين "CALVIN KLEIN

6- عطر "سوار دوريانت" من "سيسلي" الذي يجمع بين رائحة الليمون الإيطالي وعشب الجالبانوم والفلفل الأسود والزهرة التركية والجيرانيوم المصري.