مكياج ثابت طوال اليوم

مع دخول فصل الصيف كثيراً ما تعاني النساء من عدم ثبات المكياج طوال النهار، فما هي إلا ساعات قليلة بعد استخدام مستحضرات التجميل حتى يظهر الوجه شاحباً والمكياج باهتاً، إلا أن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها من أجل الحفاظ على مكياج ثابت ووجه مشرق.

نصائح لمكياج ثابت طوال اليوم

تنظيف البشرة: لثبات المكياج يجب عليكِ التأكد من تنظيف البشرة جيداً، لتجهزي بشرتك بقاعدة نظيفة خالية من الزيوت الزائدة المزعجة التي تسرع من إذابة المكياج، استخدمي غسولاً، أو مقشراً ناعماً وخفيفاً للتخلص من القشور والدهون الزائدة.

الكريم المرطب: إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك ترطيبها باختيار كريم خالٍ من الزيوت قبل وضع كريم الأساس بنصف ساعة، لتمتصه البشرة جيداً، وتظهر بصورة صحية ومشرقة، وبذلك يمكنها الاحتفاظ بالمكياج ثابتاً طوال اليوم دون أن تعاني من تشقق الوجه، أو الجفاف.

استخدام البرايمر: حيلة ذكية تساعد على جعل كريم الأساس يدوم طوال اليوم، وزعيه على بشرتك بكمية قليلة ومتساوية قبل وضع المكياج.  

الآيلاينر: لجمال عينيكِ، إذا كنتِ تعشقين تحديدهما، سيناسبكِ أكثر الآيلاينر لأنه يدوم طويلاً عكس أقلام الكحل العادية التي قد يخف لونها مع التعرض للتعرق وحرارة الصيف.كريم الأساس السائل: هو الخيار المثالي لكِ، اختاري الأنواع الخالية من الزيوت، ولجعل ثباته لفترة أطول يمكنكِ استخدام البرايمر قبل وضع  كريم الأساس، من ثم توزيع  كريم الأساس، مع عدم الإفراط بوضع طبقة سميكة، بل على العكس كلما كانت بسيطة كلما دامت أطول.

ظلال العيون الكريمي: هو الأفضل، فالمستحضرات البودرة لا تدوم طويلاً عكس الكريم، لذا اعتمدي ظلال العيون وأحمر الخدود "البلاشر" من منتجات الكريم.

 لتثبيت كريم الأساس اعتمدي البودرة الحرة: وذلك تحت العين وعلى الأماكن الأكثر دهنية لديكِ، لإعطاء لمسة طبيعية على الأماكن اللامعة ولثبات كريم الأساس لأطول فترة.

الماسكرا: لعيون جذابة طوال اليوم اختاري الماسكرا الكثيفة المقاومة للماء، ستضمن لكِ مكياجاً يدوم طويلاً.