مستحضرات التجميل اللازمة لتنحيف الوجه الممتلئ

إظهار الوجه الممتلئ أكثر نحافة باستخدام كونتور المكياج. دائماً ما ترغب صاحبة الوجه الممتلئ في تحديد ملامحه لتظهر تفاصيله وتقاسيمه بصورة مميزة وناعمة، وإعطاء إيحاء بالنحافة له.

لذا نقدم لك عدة نصائح جمالية تساعدك في إبراز وجهك الممتلئ بشكل أكثر نحافة، كما نستعرض معك تشكيلة منوعة من أحدث منتجات التجميل العالمية من ( إن واي إكس، واو باي وجوه، ديبورا، بسام فتوح، هاي إمباكت بروز، ميك أب فور إيفر، برستيج، وبوبي براون).

نصائح عامة يجب مراعاتها لتحديد الوجه الممتلئ:

1- استخدام الكونتور والإضاءة لإبراز تقاسيم الوجه:

للكونتور دور كبير في تحديد الوجه الممتلئ وتقسيمه ليبدو أكثر نحافة ونعومة وجمالاً، وذلك من خلال تطبيق الكونتور بالاعتماد على إبراز عظم الخد، وبالسحب من منتصفه، وتحته، وعلى طول عظم الفك، وحتى زاوية الفم، ثم النزول إلى أسفل الذقن، وعند عظمتَي الفك، كذلك من الأسفل، ومن ثم إضاءة المنطقة باستخدام الهايلايتر فوق عظم الخد من الأعلى، وبين منتصف الحاجبين.
2- البلاشر المناسب للوجه الممتلئ:

عند اختيارك حمرة الخدود يفضل البلاشر بدرجات اللون البرونزية، أو المائلة إلى الخوخي، فهي ستعطيكِ النتيجة الأفضل لإبراز تحديد الوجه. طبِّقيه من خلال وضع مسحة من البلاشر على تفاحتي الخد من الأسفل مع سحبه إلى الداخل، وتجنبي تماماً وضعه بشكل دائري كيلا يظهر وجهك أكثر امتلاءً، وذلك باستخدام كل من:
3- رسمة الحواجب المناسبة للوجه الممتلئ:

يلعب الحاجبان دوراً مهماً في تحديد ملامح وجهك، لذا ابتعدي عن الشكل المقوس لهما، وقومي برسمهما بشكل مستطيل، أو حاد من الأسفل قليلاً، ولإضافة كمية مناسبة من الارتفاع لمنح وجهك استطالة أكثر،
4- أحمر الشفاه المناسب للوجه الممتلئ:

عند اختيارك ألوان أحمر الشفاه عليك التركيز على الألوان الناعمة من درجات النيود، والبني الفاتح، والوردي الناعم، وقد تناسبك الألوان الداكنة إذا اعتمدت حدود الكونتور بدرجات أغمق، على أن تركزي على الألوان الهادئة فهي الأنسب لك، لأنها تجعل الشفتين تظهران بصورة طبيعية وغير ممتلئتين أو بارزتين، فتمنح الوجه إطلالة نحيفة. ومن الألوان المثالية لك.