القاهرة ـ الامارات اليوم
ابتدعت كلار ويت كيلر مجموعة رجالية لموسم ربيع وصيف 2020 تمزج ما بينعراقة الماضي وحداثة العصر، فغمرتها هالة من الطاقة التي تعكس حسّ رجول الشاب المعاصر المستوحاة من موضة باريس وفلورنسا.
وأقيم عرض الأزياء في حدائق المتاهة الخاصة بفيلا باليميري، وقد انبعثتالحياة في سمات الحياكة الكلاسيكية وأضفيت عليها لمسات جديدة مستوحاة من الفن الجديد (الآرت نوفو) تتخلله نفحة من من العالم المعاصر.
تتسم القطع بأحجامها الفضفاضة وتزيدها رقيّاً تدرجات مستوحاة من تقنيةكياروسكورو (التلاعب بين الظلال والضوء) شكلاً ومضموناً، فأتت التصاميمرمزاً للحداثة السابقة لعصرها واستوحيت من الأشعار المظلمة التي ابتدعهاالشاعر شارل بودلير.
وتتّسم الباليت بدرجات فاتحة وراقية مثل لون الورد الجوري، والأبيضالمائل إلى الاصفرار، والأزرق الناعم والأحمر الزاهي، وصولاً إلى باقةالألوان الداكنة كالأسود والبرغاندي والرصاصي.
تمتاز الجاكيتات الناعمة والمتهدلة (من دون كمّين أحياناً) بثلاثة أزرارمع طيّة مزدوجة على الصدر، وقد تمّ تصميمها من القطن الصناعي اللامع أوتزيّنت بنقشة المربّعات الراقية والخطوط الرفيعة الأنيقة.
كما تم تنسيقها مع سراويل بقصّة مستقيمة أو واسعة مستوحاة من موضةتسعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى أحزمة مزدوجة وسلاسل.
وابتكرت العلامة قمصان ركوب الدراجات الهوائية من الشبك المزيّن برسومرائعة والقماش المحبوك والعملي بحيث تعانق جسم الرجل، فيما نُسّقت معملابس خارجية فضفاضة متقنة الصنع وقمصان واسعة قصيرة الكمّين إلى جانبسراويل مزوّدة بجيوب ليتأنق الرجل بإطلالة تجمع ما بين الطابعين الرسميوالكاجوال.
ولمزيد من الرقي، تباهى الرجل بقطع تظهر عليها نقشة "أزهار الشر" القوطية(من وحي ديوان بودلير) على شكل رسوم تجريدية، فيما ظهرت باقة من معاطفالأنوراك غير المبطّنة والمصنوعة بطبقتين ملتصقتين من القماش ومعاطفالباركا الفضفاضة المصنوعة من الأقمشة الكورية فائقة الخفة بدءاً من تلكاللّماعة العاكسة للضوء وصولاً إلى النيلون ذات الملمس المخملي.
وُلد هوبر دو جيڤنشي في مدينة بوفيه وترعرع بين المعلّقات الجدارية التياشتهر بها مصنع غوبلان، وبالتالي انبعثت الحياة من جديد في شغف المصممبالترف والفخامة من خلال قطع الجاكارد الإيطالية المستوحاة من أرشيفالدار.
فقد أطلّت المعاطف الطويلة والسراويل مزدانة بنقشات الأزهار التقليديةالتي تحوّلت إلى أشكال جديدة تبدو وكأنها بصيغة رقمية.
كما استُعملت هذه التقنية بصورة مبهرجة لابتكار المعاطف اللماعة المزينةبقطع خرز رفيعة وطويلة، فيما ظهرت في الخطوط الفضية ونُسّقت مع أوشحةالكريب الهدلة، ليسرق الرجل الأنظار بإطلالته المسائية الأنيقةوالكاجوال.
أما مجموعة أكسسوارات ربيع وصيف 2020 فتنفرد بتوفيقها بين الأسلوبالعمليّ والإطلالة الأنيقة، لتشكّل لمسات يتزيّن بها الرجل وتكمّلإطلالته العملية والأنيقة.
من جهة أخرى، تتزاوج الزخارف الكلاسيكية والصناعية في شتى الأشكال بدءاًمن قطع السلاسل المزينة بأحجار اللؤلؤ الباروكية الطابع وصولاً إلىالأحزمة المنسوجة المغناطيسية.
أما حقائب الظهر المخصّصة لعطلة نهاية الأسبوع وللتنزّه في أحضان الطبيعةوالمصمّمة من الجلد والجاكارد المزيّن برسوم السلاسل، فهي مزوّدة بحبلفتح وحقائب صغيرة مع سحاب قابلة للنزع، من دون أن ننسى بصمة العلامةGivenchy Paris.
وخلال عرض الأزياء، أطلّ العارضون بأحذية رياضية ذات أجزاء علوية عاليةومنخفضة عند الكاحل على شكل جوارب متعدّدة الألوان، وأحذية رياضية منالجلد الأسود والأبيض كانت حصيلة تعاون جمع بين جيڤنشي وأونيتسوكا تايغر.
قد يهمك أيضًا :
علامة "أم أر بي" تطرح مجموعتها الكبسولية العاشرة والأكبر حتى الآن لموسم خريف وشتاء 2019