عشب الزعرور

يعاني البعض من عدم انتظام ضغط الدم فيكون عرضة للارتفاع والانخفاض، وذلك نتيجة العديد من الأسباب مثل العوامل الوراثيّة، أو التعب والإجهاد الشديدين، أو التدخين المبالغ فيه، أو تناول الأطعمة غير الصحيّة والمفيدة، أو اتباع نظام غذائيٍ صعبٍ وقاسٍ، ولا بدّ من علاجه بالشكل الصحيح والسريع لتجنّب الأعراض الكثيرة التي تنتج عنه، وفيما يأتي سنتعرّف على وصفات بعض الأعشاب الطبيعيّة التي تعالج ضغط الدم المرتفع، مع ذكر وصفات أخرى. 

أقرأ أيضًا: دراسة حديثة تبتكر طريقة جديدة لخفض ضغط الدم دون دواء

عشب الزعرور: 

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من الزعرور في كوبٍ من الماء المغليّ، وتركه جانباً لمدّة قصيرة، ثمّ تناول المشروب مرتين يومياً. 

الكرفس: 

يتم تحضيره بوضع كمية كافية من الكرفس في كوب من الماء المغلي، وتغطيته جيداً، وتركه جانباً لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم تناول المشروب الناتج مرتين في اليوم، مرة في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، ومرة في المساء قبل النوم. 

الريحان: 

يعد الريحان من الأعشاب الطبيعيّة العطرية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج ضغط الدم المرتفع، وذلك لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية، ويتمّ استخدامه من خلال إضافته إلى أنواع مختلفة من السلطات، أو إلى المعجنات، أو من خلال غلي كمية كافية منه وتناوله مباشرة. 

نصائح لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 الابتعاد عن التدخين. 

تناول كميات أكبر من الخضروات والفواكه الطازجة. 

أداء التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً بشكل منتظم. 

أخد قسط كافٍ من الراحة والنوم خلال اليوم. 

الابتعاد عن مسببات التوتر العصبي، والقلق والخوف.

قد يهمك أيضًا:

فوائد عديده لتناول أوراق الريحان يوميًا

أعراض تشير إلى اقتراب إصابتك بأزمة ارتفاع ضغط الدم