أفكار لاختيار مجوهرات العنق بشكل مناسب

إن المجوهرات هي المكمل الأساسي لكل من تحلم بإطلالة فارهة أنيقة لافتة، وللمجوهرات مكانتها الخاصة لدى كل النساء اللواتي يعشقن الظهور متزينات بها، لاسيما في السهرات والمناسبات الخاصة. مما لا شك فيه أن العقد الذي تزينين به رقبتك لابد أن يكون مناسباً لما ترتدينه حتى تظهري بالشكل الفاتن الذي ترغبين فيه.

في ما يلي نرشدك إلى القواعد الهامة لتنسيق مجوهرات الرقبة مع ملابسك، كما نقدم عدداً من الإطلالات المختارة التي تظهر فيها روعة الاختيار والتنسيق:

* قواعد هامة لتنسيق مجوهرات الرقبة مع ملابسك:

1. لابد أن تتناسب القلادة مع فتحة الرقبة الخاصة بملابسك لمنحك إطلالة متناسقة ومحببة، مثلاً: فتحة الرقبة المستديرة الضيقة تتناغم مع القلادة القصيرة القريبة من الرقبة كالكوليه أو قلائد اللؤلؤ، كما تتناسب القلائد الطويلة مع الياقة المستديرة أيضاً، أما قصّة الرقبة على شكل حرف (V) فتناسبها القلائد متوسطة الطول أو الطويلة جداً، والقصّة (V) العميقة تتناغم مع القلادة الطويلة متعددة الصفوف أو القلادة الطويلة ذات الصياغة التخريمية أو تلك التي تتخذ شكلاً بيضاوياً أو القصيرة التي تتخذ شكلاً مستديراً أو بيضاوياً.

2. لابد من مراعاة نوع الملابس ولونها، فالملابس باللون الأصفر تناسبها المجوهرات الذهبية أكثر من الفضية، في حين أن اللون الأسود يمكن ارتداؤه مع جميع ألوان المجوهرات.

3. احرصي على أن تتناسب القلادة مع طول عنقك، فصاحبة العنق القصير تناسبها القلائد التي يصل طولها إلى فتحة الصدر على أقل تقدير؛ لأن القلائد الأقصر من هذا الطول ستجعل العنق يبدو أقصر.