فريق الوصل

يلتقي فريق الوصل مع نظيره العين، في مباراة جماهيرية على ملعب الوصل، في زعبيل، في الـ8:45 مساءً، في ختام مباريات الجولة الـ23 من الدوري الإماراتي، وهي المباراة التي يبحث خلالها الفريقان عن الحفاظ على حظوظهما في الحصول على مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا في  الموسم المقبل، خصوصًا أن "الزعيم" يحتل المركز الثالث، برصيد 46 نقطة. ويأتي الوصل خلفه، في المركز الرابع، برصيد 45 نقطة.

ويبدو الوصل أكثر رغبة في تحقيق التأهل الآسيوي، إذ إن الفريق لم يشارك في البطولات القارية منذ 2008، ويعد الحصول على المركز الثالث أو الثاني آخر آمال الوصل في الموسم الجاري، بعد خروجه من كأسي رئيس الدولة والخليج العربي، وضياع حلم المنافسة على لقب الدوري، ليصبح التأهل إلى دوري أبطال آسيا أفضل نتيجة لهذا الموسم.

ويأمل "الإمبراطور" الاستفادة من إقامة المباراة على أرضه ووسط جمهوره، وكسر عقدة العين، وتحقيق الفوز للمرة الأولى عليه في مسابقة الدوري منذ 2685 يومًا، وبالتحديد منذ السادس من ديسمبر / كانون الأول 2009، عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب العين، ومنذ ذلك التاريخ كان التفوق ملحوظًا من جانب "الزعيم"، بواقع تسعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

وفي المقابل، يخوض العين لقاء الوصل لتأكيد تفوقه على "الفهود"، وكان آخره فوزًا في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، إضافة إلى عدم الغياب عن بطولته المفضلة، دوري أبطال آسيا، بينما سيكون أبرز ما يؤرق الجهاز الفني للعين هو حالة الإرهاق التي يعانيها اللاعبون الدوليون، بسبب ضغط المباريات.

ومن جهته، أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن الوصل يجب أن يقدم مباراة جيدة، وأن يكون اللاعبون جاهزين بنسبة 100%، حتى يتمكن من تحقيق نتيجة جيدة، وإرضاء الجمهور. وقال، في مؤتمر صحافي: "هذه المباراة تعد من أهم مباريات الموسم، تحدثنا كثيرًا عن أن هناك فرقًا لديها موازنات ضخمة ولاعبون دوليون، والأمر الجيد بالنسبة لنا أننا لا نتعرض للضغط الذي تتعرض له هذه الأندية".

وأضاف: "نحتاج إلى أن نكون أفضل من المنافس فنيًا وبدنيا، ونحترم العين، فهو فريق عريق ومنافس في دوري أبطال آسيا، وطموحنا المنافسة على المراكز المتقدمة، المباراة أمام العين تعد الأكثر أهمية، لأنها على ملعبنا".