خسر الأبيض أمام ضيفه الكويتي

خسر الأبيض أمام ضيفه الكويتي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس، الذي أقيم على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي.

وسجل هدفي المنتخب الكويتي كل من بدر المطوع في الدقيقة 45، وعمر الحبيتر في الدقيقة 86، في التجربة الأخيرة قبل انطلاقة نهائيات كأس آسيا المقررة «الإمارات 2019» وملاقاة البحرين في مباراة الافتتاح يوم 5 يناير على ملعب مدينة زايد في العاصمة ابوظبي.

وأقيمت المباراة بدون حضور الجماهير أو وسائل الإعلام بمختلف انواعها، بطلب من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإيطالي البرتو زااكيروني، لضمان سرية التحضيرات الأخيرة قبل البطولة الآسيوية، وتوفير مزيد من التركيز امام اللاعبين في تلك المحطة الودية الأخيرة من الاستعداد للنهائيات الاسيوية.

لعب المدرب بتشكيلة بدأها بعلي خصيف في حراسة المرمي، ورباعي خط الظهر.

وليد عباس، وخليفة مبارك، وفارس جمعة، وبندر الأحبابي، وثلاثي الوسط، عامر عبد الرحمن وخميس إسماعيل وماجد حسن، ومثلث الهجوم المكون من سيف راشد وخلفان مبارك وعلي مبخوت، وعلى مدي فترات المباراة شارك عدد من اللاعبين خاصة العائدين من إصابة من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم للبطولة، ولم نستطيع معرفة مزيد من التفاصيل لسرية التجربة.

وظهر المنتخب بصورة ليست مقنعة، مع استمرار العقم التهديفي على الرغم من المحاولات المتواصلة لاختراق المرمي الأزرق، ولكن اهم مكسب تحقق من تلك الودية هو توفير مزيد من الانسجام بصفوف الفريق خاصة وانها اول تجربة بعناصر القائمة النهائية التي ستشارك في كاس اسيا، ويسعي المدرب الي تدارك سلبية الهجوم خلال الأيام المقبلة المتبقية قبل مواجهة البحرين.

وعلى الرغم من خسارة الفريق لودية الكويت، الان ان مثل هذ المباريات لا تعتبر مقياس حقيقي لأداء اللاعبين في المباريات الودية، ونحن لا نشك ان الأداء سيكون أفضل أمام البحرين، ولكن لابد ان يكون عطاء اللاعبين أكبر وتحملهم للمسؤولية أكبر، لان المكاسب التي صدرها فريق العين خلال مشاركته في مونديال الأندية، لابد ان تقابل بحماس وعذيمة أكبر من لاعبي الأبيض.

وفي ختام ودية الكويت يكون منتخبنا الوطني قد اكل لعب 8 مباريات استعدادا لنهائيات اسيا، استطاع تحقيق الفوز في مباراتين، وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلهما وسجل 6 اهداف وعليه 7، فيما تم لعب 17 مباراة منذ ان تمت الاستعانة بالمدرب الإيطالي زاكيروني.

مران اليوم

ويستأنف المنتخب مرانه مساء اليوم على ملعب ند الشبا، حيث لا وقت للراحة من أجل العمل عي تدارك السلبيات التي افرزتها التجربة الكوتية.

وعلى جانب آخر وفي إطار المجموعة ذاتها التي يقودها منتخبنا أظهر الإنجليزي ستيفن قسطنطين، مدرب الهند احتراماً لمنتخب الإمارات الذي يلعب معه في المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا، مؤكداً أن صاحب الأرض يمتلك منتخباً قوياً ومدرباً متميزاً وأن تخطيه في البطولة سيتطلب الكثير من لاعبيه.

وقال قسطنطين في حديث مع «البيان الرياضي» عقب مباراة فريقه الودية أمس الأول أمام عمان باستاد نادي بني ياس التي انتهت بالتعادل السلبي، في إطار ختام استعدادات الفريقين لكأس آسيا، إنه يعرف الكرة الإماراتية جيداً وبها العديد من المواهب، وأن مهمته لن تكون سهلة عندما يلتقيان سوياً في الجولة الثانية من المنافسة

قد يهمك أيضًا  :

"اتحاد الكرة يطلب إقامة ودية المنتخب والكويت علي "استاد آل مكتوم

النصر يخسر جهود لاعبه محمد عايض لمدة 3 أشهر