الدكتور خليفة الغفلي ، رئيس لجنة الحكام

أكد الدكتور خليفة الغفلي ، رئيس لجنة الحكام ، أن عددًا من الدوريات الخليجية استعانت خلال الفترة الماضية بالحكام الأجانب في إدارة مبارياتها، ومع ذلك لم تقل الأخطاء التحكمية، لأن الأخطاء موجودة في الدوريات والبطولات. 
وأوضح نحن نعترف بأن الأخطاء التحكيمية تؤلمنا كثيرًا ، وتكون مصدر إزعاج لنا ، وهناك أخطاء مؤثرة في نتائج بعض المباريات، لكن المطالبة بحكام أجانب الآن فيه ظلم لكوادرنا والعمل القائم.
وأضاف رئيس لجنة الحكام، أن قضاة الملاعب لا ينظرون إلى المشككين، لأنهم يبحثون عن إعلاء علم الدولة في مختلف المحافل الخارجية ، ونحن لدينا 300 حكم و7 حكام دوليين و9 مساعدين ، ونعمل على زيادتهم، ولكننا نحتاج لوقت لتطبيق خططنا التي سترتقي بالتحكيم. 
وتابع : "للأسف حينما تولينا العمل لم نجد أي بيانات أو إحصاءات عن الحكام، تساعدنا على أداء مهمتنا، لذلك نحن نعمل الآن على عمل ملف كامل في بيانات وإحصاءات التحكيم".
وأشار الدكتور خليفة الغفلي إلى أن لجنة الحكام تطالب دائمًا الحكام بالتعامل الراقي مع اللاعبين ، والتعامل معهم كأصدقاء في الملعب، ونتج عن ذلك أن البطاقات الحمراء في النصف الأول من الموسم انخفضت عما كانت عليه الموسم الماضي، وكذلك التعامل الطيب مع الجالسين على دكة الاحتياط.