جوجاك يقود هجمة للوحدة والعطاس يراقبه

قاد الأرجنتيني، سبستيان تيغالي، فريقه الوحدة، لحسم «ديربي أبوظبي» بتسجيله «هاتريك» في شباك مستضيفه فريق الجزيرة، في المباراة التي أقيمت أمس، على استاد محمد بن زايد، والمؤجلة من الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي، وانتهت بفوز الوحدة 4-2، ليقفز «العنابي» إلى المركز الثالث برصيد «23 نقطة» بفارق نقطتين عن الوصل والعين المتصدرين برصيد 25 نقطة، في حين تجمد رصيد الجزيرة عند 16 نقطة في المركز الخامس.

ودون تيغالي ثلاثيته في الدقائق «45» و«51» و«72»، في حين جاء الهدف الرابع بواسطة البديل أحمد العكبري في الدقيقة «84» والهاترك هو الثاني لتيغالي في الموسم الجاري، في المقابل سجل للجزيرة البديل أحمد العطاس «88» ورومارينهو «3+90». وكان أصحاب الأرض المبادرين، إذ أظهروا نياتهم الهجومية منذ الدقائق الأولى بتسديدة مبارك بوصوفة التي مرت على يسار الحارس محمد الشامسي، قبل أن ينقذ القائم الأيمن مرمى الوحدة من هدف للجزيرة بعد أن تصدى لتسديدة علي مبخوت في الدقيقة الثانية، بينما انتظر «العنابي» حتى الدقيقة التاسعة لشن أولى هجماته من الضربة الثابتة التي نفذها المجري، جوجاك التي ارتدت من القائم الأيمن.

ومع مرور الوقت هدأت المباراة بعد تراجع أداء الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الملعب مع أفضلية قليلة لأصحاب الأرض، وأنقذ حارس الوحدة محمد الشامسي، مرماه من قبول هدف في الدقيقة 35 بعد تسديدة خلفان مبارك، كما أضاع البرازيلي رومارينهو انفراداً في الدقيقة 40، وبخلاف مجريات المباراة افتتح الوحدة التسجيل في الدقيقة 44 بواسطة الأرجنتيني، سبستيان تيغالي.

ومثلما انتهى الشوط الأول بأفضلية للضيوف جاءت انطلاقة الشوط الثاني مشابهة، إذ تمكن الأرجنتين تيغالي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس خالد السناني بعد تمريرة متقنة من محمد برغش، وفرض الهدف الثاني على مدرب الجزيرة، الهولندي، تين كات، واقعاً اجبره على الدفع بورقة هجومية بدخول أحمد العطاس في مكان يعقوب الحوسني.

وتخلى الجزيرة على مناطقه الدفاعية بالكامل ورمى بثقله الهجومي، وهو ما تسبب في فتح ثغرات في خط الدفاع مكنت الوحدة من إضافة الهدف الثالث بواسطة المتألق تيغالي في الدقيقة 72 بعد تمريرة الكوري ريم، وواصل الوحدة أفضليته وسجل الهدف الرابع بواسطة البديل أحمد العكبري في الدقيقة «84» بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وجاء الرد متأخراً من أصحاب الأرض، الذين سجلوا هدف تقليص الفارق بواسطة البديل أحمد العطاس في الدقيقة 88، قبل أن يضيف البرازيلي رومارينهو الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 3+90، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بنتيجة 4-2