"الوصل" يطلب من "الوحدة" النهائي المحلي الأول منذ ثمانية أعوام

يبحث الوصل عن استعادة أمجاده والتأهل إلى نهائي بطولة محلية للمرة الأولى منذ نحو ثماني سنوات، عندما يلتقي مع الوحدة الثلاثاء في نصف نهائي كأس الخليج العربي، على ملعب الوصل في زعبيل، في الساعة 5:10 مساءً.

ويعود آخر ظهور لـ"الإمبراطور" في المباريات النهائية للبطولات المحلية، عندما واجه الأهلي في نهائي كأس رئيس الدولة في 14 أبريل 2008، ما يعني منذ 2833 يومًا، وخسر حينها الفهود بهدفين دون رد، بينما كان آخر نهائي خاضه الوصل على مستوى جميع البطولات، في بطولة الأندية الخليجية، تحت قيادة الأرجنتيني دييغو مارادونا، عندما خسر بطريقة درامية من المحرق البحريني، في 10 يونيو 2012، منذ 1318 يومًا.

وينطبق الأمر نفسه بالنسبة للوحدة الذي يغيب عن المباريات النهائية، منذ خوضه نهائي كأس رئيس الدولة أمام الجزيرة في 11 أبريل 2011، منذ 1743 يومًا، إذ خسر "صاحب السعادة" حينها برباعية نظيفة.

ووصل الفريقان إلى نصف النهائي، بعد أن تصدر الوصل المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، بتحقيقه الفوز في أربع مباريات، والتعادل في مباراتين، بينما حل الوحدة في وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، جمعها من انتصارين وأربعة تعادلات.

وتعد مواجهة الثلاثاء المباراة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان هذا الموسم، إذ تفوق الإمبراطور في موقعة الذهاب في الدوري بهدف دون رد عن طريق البرازيلي فابيو ليما، علمًا أن قرعة كأس رئيس الدولة أوقعت الفريقين في مواجهة جديدة في دور الـ16 في 26 فبراير المقبل، على ملعب خليفة بن زايد في نادي العين.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في مواجهة الثلاثاء، مقارنة بما يقدمانه هذا الموسم، والتشابه الكبير في وضعهما في الدوري، باحتلال الوصل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، ويأتي الوحدة خلفه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة، بينما لن تكون هناك أفضلية لفريق على آخر اليوم، رغم إقامة المباراة على ملعب الوصل، خصوصًا أن كل فريق سيحصل على 50% من الحصة الرسمية للملعب.

وذكر مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، إنه يعتبر هذه المباراة هي اللقاء النهائي، رغم أنه مازال في نصف النهائي، مؤكدًا ثقته بقدرة لاعبي الأصفر على تخطي عقبة الوحدة. وأوضح المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحافي للحديث عن المباراة، أن "الوحدة يقوده مدرب ممتاز، ورغم تذبذب نتائج الفريق في بعض المباريات، إلا أنه يظل من الفرق التي تكون مبارياتها صعبة".

وأضاف "نفتقد عبدالله كاظم المنضم إلى المنتخب الأولمبي، والأمر نفسه بالنسبة للوحدة الذي لديه لاعب مع المنتخب، وأتوقع أن تكون المباراة قوية، وتحتاج من اللاعبين إلى بذل مجهود مضاعف، حتى يضمنوا التأهل إلى المباراة النهائية".

وعن تعاقدات الإمبراطور الجديدة في فترة الانتقالات الجارية، قال: "تعاقدنا مع راشد مهير وسعد سرور، وفي الوقت الحالي من الممكن أن نتعاقد مع لاعب مواطن آخر، رغم أنه لا يوجد شيء مؤكد، أما على مستوى اللاعبين الأجانب، فمن الصعب التغيير في الوقت الحالي، إلا في حال تعاقدنا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لن أمانع، وبصفة عامة اللاعب الأجنبي يحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أشهر حتى ينسجم مع الفريق، وأنا أفكر في الوضع الأفضل بالنسبة لنا، وعقب نهاية الموسم سنرى احتياجات الفريق".