أروابارينا يؤكد أن الإشادة بـ"الوصل" أخطر من الانتقاد

أعرب مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا عن سعادته بتحقيق "الإمبراطور" فوزه الرابع على التوالي في دوري الخليج العربي، بعد تخطيه عقبة الشارقة بهدفين دون رد الخميس، محذراً من الإفراط في الفرحة بالانتصارات المتتالية.

وأوضح أروابارينا في مؤتمر صحافي، إن "الإشادة التي يتلقاها الوصل قد تكون أخطر عليه من الانتقادات"، مشيراً إلى ضرورة عدم التركيز مع الثناء الذي يحظى به الأصفر في الفترة الأخيرة، ومتابعة العمل بجدية استعداداً للمباراة المقبلة.

وأضاف: "أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة جداً، إذ قدمنا أداء ممتازاً في الشوط الأول من ناحية الاستحواذ على الكرة، والسيطرة على مجريات اللعب، بينما اكتفى الشارقة بالدفاع، ومحاولاته الهجومية كانت قليلة، والأفضلية كانت للوصل في كل شيء، وسجلنا هدفين، وكان من الممكن أن نحرز المزيد من الأهداف إذا استغللنا الفرص التي سنحت لنا".

وتابع: "الشارقة قام بتغيير طريقة لعبه في الشوط الثاني، ولكن الأفضلية ظلت لمصلحة الوصل، ونجحنا في إضافة الهدف الثاني، أما المنافس فلم تسنح له سوى فرصة واحدة عن طريق ريفاس قبل نهاية المباراة، التي تعد إجمالاً جيدة بالنسبة لنا".

أما بالنسبة لتوقعه الأداء الدفاعي من جانب فريق الشارقة، فقال: "لم أتوقع أن تكون المباراة بهذا الشكل، ولكن الوصل هو من أجبر الشارقة على اللعب بهذه الطريقة، بعدما تحكمنا في اللقاء، ولكن يظل الشارقة فريقا جيدا، وقدم مباريات قوية في الفترة الأخيرة".

وحول احتلال الوصل المركز الثاني مؤقتاً قبل ختام الجولة أمس، وطموحات المنافسة، قال: "الوقت مازال مبكراً، ويجب علينا بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة حتى نواصل النتائج الإيجابية، أمس حصلنا على راحة، وسنستأنف التدريبات اليوم للاستعداد للمباراة المقبلة".

وختم تصريحاته بالحديث عن عدم مشاركة البرتغالي هيلدر باربوسا في التشكيلة الأساسية، قائلاً: "كان لدي رؤية بأن مشاركة خليل خميس أفضل في هذه المباراة، إذ إنه لاعب متحرك ويقوم بأدوار دفاعية وهجومية جيدة، وبالنسبة إلى باربوسا هو يحب اللعب على الأطراف، وعندما شارك قدم المطلوب منه، ومنافسته كانت مع البرازيلي رونالدو مينديز، ربما أكون أخطأت في اختياراتي، لكن بصفة عامة أختار التشكيلة وفقاً لعمل اللاعبين على مدار الأسبوع".