نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

يدخل نجوم الدراجات المائية، الجمعة، أجواء بطولة الإمارات التي تقام السبت في ضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، وتستكمل اليوم إجراءات المشاركة في منافسات سباق الجولة الأولى، الذي يقام في شاطئ جميرا 3.

ويقام الحدث تحت مظلة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وتستمد اللائحة الفنية والقوانين من الجمعية العالمية للدراجات المائية (إي جي إس بي إيه)، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقرًا لها، ويجمع الحدث في نسخة 2016 الكثير من الأبطال العالميين في هذه الرياضة من أكثر من 10 دول حول قارات العالم، ما يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها البطولة.
ويتنافس المشاركون في سباق دبي للدراجات المائية الجولة الأولى من بطولة الإمارات 2016 على ألقاب سبع فئات مختلفة، تتم منافساتها على مرحلتين، الأولى تنطلق في تمام الساعة الـ10 إلا ربعًا صباحًا، وتشمل ست فئات هي (جالس مبتدئين وجالس اكسبيرت وواقف ناشئين وواقف محدود وجالس محترفين وواقف محترفين)، فيما ستنطلق المرحلة الثانية بعد الظهيرة، وتشمل الست فئات، إضافة إلى فئة الحركات الاستعراضية.

وتستكمل، الجمعة، عملية التسجيل بالنسبة للمشاركين في السباق والفئات المختلفة في تمام الساعة الواحدة والنصف، بمقر النادي في الميناء السياحي، كما ستجري عملية الفحص الفني على الدراجات المشاركة من قبل اللجنة الفنية في مقر النادي، تمهيدًا إلى الانتقال إلى مقر السباق في شاطئ جميرا 3، وهو المكان الذي اعتاد عليه المشاركون في السنة الماضية.
ويعقد في تمام الساعة الخامسة مساء الاجتماع التنويري الخاص بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين، لشرح مسار السباق والرد على الاستفسارات.

وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية كل التجهيزات لإقامة السباق في الموعد والمكان المحددين، حيث لبس موقع السباق الذي عرفه جمهور الرياضات البحرية في السنة الماضية، وأقيم فيه الحدث ثلاث مرات، حِلة زاهية وجميلة ترقبًا للانطلاقة المثيرة التي عرفت من قبل مشاركة دولية كبيرة من أبطال دول بريطانيا وإيطاليا والنمسا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا والمجر واليابان والسعودية والكويت وقطر ولبنان.

وأوضح المدير التنفيذي بالوكالة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، هزيم محمد القمزي، في تصريحات صحافية: اللجنة الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تنظر دائمًا إلى توفير أقصى فرص النجاح للأحداث والبطولات، لذلك عملت على اختيار مكان يناسب الجميع، ويصل إلى أكبر قطاعات المجتمع، لذلك وقع الاختيار على الموقع الحالي، ما يدعم أهداف النادي أيضًا بالترويج لإمارة دبي، وإبراز بنيانها المتميز.