حصد منتخب ألعاب القوى للفتيات ميداليتين ذهبية وبرونزية، في أول أيام منافسات البطولة الأولى للشباب والشابات لدول غرب آسيا لألعاب القوى، المقامة حاليًا بمملكة البحرين.

وتألقت نجمة المنتخب، فاطمة الحوسني، فحققت رقمًا قياسيًا جديدًا للدولة في مسابقة قذف القرص، بعد أن حققت مسافة 42.35 مترًا، وكان رقم الإمارات السابق المسجل باسمها هو 42.07 مترًا، لتنفرد بالصدارة وتفوز بذهبية البطولة بفارق 9.35 أمتار عن العراقية، عذراء نبيل جليل، صاحبة المركز الثاني، والميدالية الفضية، وبفارق 16.93 مترًا عن العمانية إيمان عادل الريامي، صاحبة الميدالية البرونزية.

وأحرزت العداءة الصاعدة، علياء فؤاد المعمري، المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة 800 متر جري، بعد منافسة قوية مع البحرينية، مارتا هيرباتو يوتا، واللبنانية سارة جو القرطباوي.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، المستشار أحمد الكمالي، في تصريحات صحافية، إن "فاطمة الحوسني مشروع بطلة بدأت تتشكل وتجني ثمار معسكر الإعداد بفرنسا". وأضاف: "مبعث سعادتنا أن اللاعبة لاتزال في طور الإعداد، والمعسكر الذي يمتد لأربع سنوات لايزال في بدايته، والمرحلة المقبلة حافلة بالكثير الذي يمكن أن تقدمه".

وتابع: "نحن على يقين بأن فاطمة الحوسني ستصل إلى قمة العطاء في يوليو المقبل، وفق خطة مدربتها الفرنسية لورنس"، منوهًا إلى أن الفوز كان مهمًا للاعبة الصاعدة لأنها مقبلة على البطولة العربية بمدينة تلمسان الجزائرية.

وأشار إلى أنه وجّه المدربة بضرورة التركيز، خلال المرحلة المقبلة، على الجانب التكتيكي للاعبة، للوصول إلى الأسلوب الأمثل للرمي، إلى جانب الاهتمام بالجانبين البدني والذهني.

وأشاد أيضًا بأداء علياء فؤاد المعمري، التي نافست بقوة كلًا من البحرينية واللبنانية في سباق 800 متر جري، مؤكدًا أن نجمات المنتخب أصبحن رقمًا صعبًا في البطولات الخليجية والعربية والإقليمية.

وحول مشاركة اللاعبة، لطيفة عيسى، في سباق 100 متر عدو، قال "لقد تأهلت في التصفيات ودخلت النهائيات، وبطبيعة الحال لم تسعفها خبرتها لحداثة عهدها باللعبة، ونحن على قناعة بالأداء كبداية، وكلنا أمل أن تستفيد من مثل هذه المشاركات لكسب المزيد من الخبرة التي تحتاج إليها في المستقبل القريب.

وكانت البحرين قد تصدرت اليوم الافتتاحي بالفوز بتسع ميداليات، بينها ست ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية، وحل في المركز الثاني المنتخب العراقي برصيد سبع ميداليات، هي ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزيتان، ثم منتخب قطر برصيد ثلاث ميداليات: ذهبية وفضية وبرونزية، فيما حققت الكويت والسعودية والأردن والإمارات ميدالية ذهبية واحدة لكل منها.