طائرة ند الشبا

تنطلق مساء الأربعاء في صالة صلاح الدين في منطقة الممزر تصفيات مسابقة كرة الطائرة، ضمن النسخة الرابعة من "دورة ند الشبا الرياضية"، التي تقام بتوجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأكبر من نوعه خلال شهر رمضان الفضيل، من حيث قيمة الجوائز ومستوى المنافسات في مختلف الرياضات.

وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع الفرق التسعة المشاركة في التصفيات على مجموعتين، إذ تضم الأولى: مركز كواترو الرياضي، والعاصفة، والفرسان الحمر، وأسود، والشبابي، بينما تضم المجموعة الثانية: زعبيل، الزعيم، الجزيرة والزعيم 2.

ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية للبطولة التي ستقام بمشاركة ثمانية فرق من بينها الفرق الأربعة الأولى في بطولة العام الماضي.

وتقام الليلة مواجهتان في المجموعة الأولى، تجمع الأولى العاصفة مع مركز كواترو الرياضي، ويلتقي أسود مع الفرسان الحمر. وستتواصل التصفيات حتى 24 الجاري، لتحديد الفرق الأربعة المتأهلة التي ستنضم إلى أصحاب المراكز الأولى

وستكون تصفيات كرة القدم على الموعد مع الجولة الثالثة والحاسمة يومي السبت والأحد المقبلين في صالة المنارة الرياضية، وذلك مع ختام الجولة الثانية التي أقيمت مساء الاثنين، والتي شهدت انفراد جميرا بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد فوزه على سبورت فور أوول بنتيجة 6-1، ليرفع جميرا رصيده إلى ست نقاط وضمن التأهل إلى نهائيات البطولة، بعد توقف نقاط منافسيه عند حاجز النقاط الثلاث، فيما حقق استوديو زعبيل فوزًا كبيرًا على حساب السعادة بنتيجة 12-صفر، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، وبقي منافسه دون أي نقطة.

وانفرد شباب العين بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بعدما حقق الفوز على شباب الشارقة بنتيجة 5-3، ليبقى منافسه بالمركز الأخير دون أي نقطة، فيما تغلب اليلايس على الثبر بنتيجة 3-2، ليتساوى الفريقان برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وشهدت المجموعة الثالثة تصدر العين وبلاتينيوم الترتيب برصيد ست نقاط لكل فريق، بعد فوز العين على الشباب بنتيجة 5-1، وبلاتينيوم على الفيكتوري 5-3.

وضمن البحري التأهل للنهائيات بعد احتفاظه بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بعد فوزه على الإعصار بنتيجة 3-1، ليبقى الإعصار برصيد ثلاث نقاط، متساويًا مع زعبيل الذي تفوق بدوره على مشاريع قرقاش بنتيجة 4-صفر.

وتمكن سامبا من تحقيق الفوز على نجوم الشباب بنتيجة 2-1، ليرفع الشعبية رصيده إلى ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة متساويًا مع نجوم الشعبية الذي خلد للراحة في هذه الجولة. وسجل الإمبراطور فوزًا كبيرًا على سي آر سيفن بنتيجة 18-1، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط بالمركز الثاني في المجموعة السادسة، حيث تساوى مع التبر بالرصيد نفسه من النقاط، لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف.

وشهدت المجموعة السابعة تفوق الذيابة على فريق بن حم بنتيجة 6-2، ليرفع الذيابة رصيده إلى ثلاث نقاط متساويًا مع الراشدين الذي خلد للراحة في هذه الجولة.