بطولة دراجات الموتو كروس

تشد السبت منافسات بطولة دراجات الموتو كروس الأنظار ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي - تل مرعب - في يومها الثالث. وتقام كذلك بطولة سيارات الريموت كونترول وسط حضور شبابي وجماهيري وصل خلال اليوم الثاني من المهرجان إلى ما يقارب 30 ألف متفرج في قلب صحراء الربع الخالي، وفي منطقة تل مرعب المثيرة بتلالها ورمالها الحمراء.
وتبدأ الفعاليات مبكرًا مع الهدير الصاخب والقوي للدراجات المشاركة التي تستعد من أجل انطلاق السباق، حيث بدأت التحضيرات والتجهيزات مبكرًا من أجل خوض منافسات الموتو كروس التي تقسم إلى أربع فئات هي: فئة 450 برو، فئة المبتدئين، فئة 65-85 برو، فئة الكواد.

ويتوقع أن يبدأ سباق الموتو كروس في تمام الثانية ظهرًا، حيث قامت اللجنة التحكيمية بتوزيع نشرة بأهم القوانين واللوائح على المتسابقين، وأهمية التواجد قبل بدء السباق بساعتين في منطقة الانطلاقة لجميع الفئات.
ويتولى مهمة التحكيم في منافسات الموتو كروس البريطاني أولي إيفيلي وهو قائد فريق ومتسابق قديم في السابق، وشارك في العديد من المناسبات والسباقات الدولية والمحلية، وبامتلاك أولي لخبرة ودراية غير محدودة فهو يتولى مهمة الإشراف على التحكيم، بالإضافة إلى وجود نخبة من الشباب المواطنين معه في اللجنة، والذين لايزالون في بداية المهمة التحكيمية في هذه الفئة المثيرة.
وتحدث الحكم المواطن في المنافسات نهيان بطي القبيسي عن أهم العناصر التي تركز عليها اللجنة التحكيمية، وهي: الأمن والسلامة بالنسبة لجسم الدراجة، واجتيازها للفحص الفني المقرر في منطقة السباق.
وذكر في تصريحات صحافية: يتم فحص كل دراجة قبل دخول السباق، وإجراء المعاينة عن كثب لكل جسم الدراجة من أجل التأكد من أنها جاهزة من ناحية الأمن والسلامة من أجل المشاركة، وقال: بحكم تنوع التزويدات والتعديلات المختلفة للدراجات المشاركة، فإننا نقوم بمعاينة كل فئة على حدة، ونحاول أن تبقى جميع الدراجات في منطقة السباق بعد الفحص الفني، إذ إن من قوانين المشاركة عدم مغادرة المنطقة نهائيًا بعد انتهاء الفحص الفني.
وتتواصل الاستعدادات والتجهيزات للفئة الأهم من المتسابقين من أجل اليومين الختاميين للبطولة وانطلاق منافسات تل مرعب الأشهر، حيث خصصت اللجنة المنظمة مساحة من التل من أجل تدريبات السيارات المشاركة والتي تستمر بشكل يومي من خلال برامج وضعتها اللجنة المنظمة، وفي إطار مؤمن من ناحية التجهيزات ومسار التل.