البريطاني تايسون فيوري

حقق البريطاني تايسون فيوري نهاية الأسبوع الماضي بطولة العالم في الملاكمة، في أعقاب تغلبه على فلاديمير كليتشكو حامل اللقب سابقًا. ليستمر بذلك في تحقيق الانتصارات وتعزيز سجله الخالي من الهزائم بعد 25 مباراة انتهت 18 منها بالضربة القاضية.
 
يذكر أن أول مواجهة خاضها فيوري حينما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وكانت أمام دونكان لي في كامبريدجشاير، والتي انتهت بفوزه عقب ثلاث جولات امتدت كل منها لنحو دقيقتين، بعدما قدم أداءًا رائعًا حظي باحترام المشجعين الحاضرين وقتها. فيما توقفت المباراة بعد خمس دقائق من بدايتها لعلاج الملاكم لي الذي أصيب بنزيف.
 
 ونشر مؤخرًا الملاكم لي الذي يعمل موسيقيًا في الوقت الحالي ويبلغ من العمر 26 عامًا فيديو على موقع "يوتيوب" يحتوي على لقطات من أول مباراة خاضها فيوري. حيث وصف لي بطل العالم الحالي بأنه كان رجل نبيل حينما توجه إليه بعد انتهاء المباراة لمصافحته داخل غرفة تغيير الملابس.
 
 وتناول فيوري الحديث عن هذه المباراة خلال المقابلة التي أجراها مع BoxNation في وقت سابق من هذا العام، حيث ذكر بأنه لم يكن متوترا بل بدا طبيعيا يستمتع بكل دقيقة من المواجهة مع لي، ليصبح بعد أول مباراة أفضل ملاكم مبتدئ في البلاد في وزن فوق الثقيل.