الصربي نوفاك ديوكوفيتش

اضطر المصنف الأول على العالم نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى إعلان انسحابه من بطولة "سوق دبي الحرة" لتنس الرجال التي تختتم نسختها الـ24 اليوم، بعد أن دفع الألم وعدم وضوح الرؤية بسبب التهاب في العين، النجم الصربي إلى الانسحاب من مباراة ربع النهائي أول من أمس أمام الإسباني لوبيز، التي كانت تشهد تقدمًا للإسباني في مجموعتها الأولى "6-3".

وأكد ديوكوفيتش في تصريحات صحافية: "التهاب العين جاء نتيجة لتفاقم مشكلة صحية فيها، بدأت حتى قبل الوصول إلى دبي، لكنها تطورت بشكل كبير خلال المباريات، ولسوء الحظ ساءت حالتها في اليومين الأخيرين، وهي المرة الأولى التي أعاني فيها مشكلة بإحدى عيني".

وأوضح "قبيل الدخول في مباراة لوبيز، ارتفعت حساسيتها لدرجة مزعجة، حتى بدأت أعاني من شدة الإضاءة في الملعب، وأنا حزين لإنهاء البطولة بهذه الطريقة، وأعتذر من جمهوري الكبير في دبي، واللجنة المنظمة، وجميع من أتى لتقديم الدعم وتشجيعي، لكنني كنت مضطرًا للانسحاب".

وتابع اللاعب الصربي أن حسابات المراهنة على الفوز بلقب خامس كانت حاضرة أمامه حتى حين الدخول في مباراة لوبيز، وقال "قرار الانسحاب لم يكن سهلًا وسط حظوظي القوية بالمنافسة على لقب خامس، إلا أن التفكير في الشفاء من هذا الالتهاب والاستعداد لبقية الموسم، كان وراء اتخاذي في لحظة صعبة قرار الانسحاب من بطولة تعتبر من البطولات المفضلة لي".

وتابع "التفكير مليًا في أن الالتهاب يمكن ان ينتقل للعين الاخرى، أخذ جزءًا كبيرًا من تفكيري، حتى إن طبيب البطولة لم يكن بإمكانه فعل أي شيء، وعند نزوله أرضية الملعب وافق على طلب الانسحاب".

واختتم "أعد جمهور دبي بالعودة العام المقبل إلى البطولة لمشاركتها الاحتفالية بذكرى الـ25، وأعدهم ببذل الجهد الكبير للفوز بهذه المناسبة لما تحمله هذه البطولة من مكانة عزيزة في قلبي".

وعلق النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة "سوق دبي الحرة"، الجهة المنظمة للبطولة، كولم ماكلوكلين، على انسحاب ديوكوفيتش قائلًا: "أُصبنا بخيبة أمل كبيرة لعدم تمكن نوفاك من مواصلة المباراة، ونحن ندرك أنه ما كان ليتخذ مثل هذا القرار ما لم يكن ذلك ضروريًا، نتمنى له الشفاء العاجل ونتطلع للترحيب به مجددًا في الذكرى الـ25 لانطلاق بطولات سوق دبي الحرة للتنس العام المقبل".

وبات الثنائي سيمون بوليلي وأندرياس سيبي، أول إيطاليين يتمكنان من بلوغ نهائي الزوجي في بطولة دبي، عقب فوزهما على الزوجي البولندي لوكاز كوبوت، وماركين ماتكوفسكي، بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة "6-4 و 6-4"، في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس في الدور نصف النهائي للبطولة، وامتدت على استاد التنس لساعة و16 دقيقة. ويلتقي الثنائي الإيطالي في موقعة النهائي، الفائز من موقعة المربع الذهبي الثانية لمسابقة الزوجي، الذي أقيم في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وجمع الإسباني فيشيانو ومارك لوبيز، مع الثنائي الكوري تشانغ، والتشيكي فيسيلي.