الفريق الإماراتي

احتل الفريق الإماراتي المركز السادس في الترتيب العام لبطولة العالم للرياضات الجوية، قبل يوم واحد من ختام المنافسات، متساويًا مع إسبانيا، بعدما جمعا أربع ميداليات، منها ذهبية واحدة وثلاث برونزيات.

وحافظت الولايات المتحدة الأميركية على المركز الأول في جدول ترتيب العام للميداليات بـ12 ميدالية ملونة، من بينها خمس ذهبيات وثلاث فضيات وأربع ميداليات برونزية، متقدمة على فرنسا التي جاءت في المركز الثاني بثماني ميداليات، بواقع ثلاث ذهبيات وخمس فضيات، وجاءت بولندا في المركز الثالث بست ميداليات، بواقع ذهبيتين وأربع فضيات، وحلت ألمانيا في المركز الرابع بأربع ميداليات، منها ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية، واحتلت روسيا المركز الخامس بثلاث ميداليات، بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، وحصلت ليتوانيا وجنوب إفريقيا على المركز الثامـن بميداليتين ذهبية وفضية، بينما ذهب المركز العاشر إلى إيطاليا بذهبية واحدة.

وحل منتخب الإمارات في المركز الخامس للترتيب العام للقفز الحر بـ40,5 نقطة، بينما حصلت روسيا على الميدالية الذهبية بـ57,1 نقطة، وجاءت أميركا في المركز الثاني بـ56,5 نقطة، وفرنسا ثالثًا بـ53,9 نقطة، بينما جاءت فنلندا في المركز الرابع بـ51 نقطة، بريطانيا في المركز الأخير بـ27,8 نقطة.

وأهدت تشارلين ديلاي وزميلتها سيندي كولو، فرنسا ذهبية التشابك المظلي، واحتل الثنائي الفرنسي المركز الأول في التشابك المظلي بـ165 نقطة قبل نهاية الجولة الثامنة والأخيرة التي تقام اليوم، متقدمين على منتخب روسيا الذي جاء في المركز الثاني بـ145 نقطة، والذي ضمن الميدالية الفضية، بصرف النظر عن نتائج اليوم، لفارق 14 نقطة بينه وبين المنتخب السويد صاحب المركز الثالث بـ129 نقطة.

وينافس المنتخب الإماراتي الحاصل على 68 نقطة على المركز الرابع، الذي انحصر بينه وبين المنتخب الأميركي الذي يحتل المركز الخامس بـ67 نقطة، والمنتخب الفنلندي صاحب المركز السادس بـ66 نقطة.

ويحتل منتخب بولندا المركز السابع بـ43 نقطة، ثم المنتخب الألماني في المركز الثامن بـ35 نقطة، وجاءت رومانيا في المركز التاسع بـ19 نقطة، وبريطانيا في المركز الأخير بصفر من النقاط.

وحلق الألماني ستراسمان بالميدالية الذهبيـة لمنافسات المناطيد ببطولة العالم للرياضات الجوية، محققًا 7282 نقطة، متقدمًا بفارق كبير على البلجيكي فليغلس ستيفن بـ6642 نقطة، وحل السويسري زيبرلي ستيفن في المركز الثالث بـ6529 نقطة، ثم الليتواني سفيدرسكيس رابعًا بـ6445 نقطة، وجاء الفرنسي فيتري مارتن خامسًا بـ6390 نقطة.