بطولة البادل تنس

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة البادل تنس، التي ينظمها اتحاد الإمارات للبادل تنس ونادي ند الشبا الرياضي، بمشاركة أكثر من 90 محترفًا وهاويًا، في التجمع المحلي الأكبر هذا الموسم الذي يقام في مجمع ند الشبا الرياضي.

ونجح الثنائي خافيير مولينا وخافيير لوبيز، في تحقيق انتصارين متتاليين، ليبلغا نصف نهائي فئة المحترفين، بعدما تجاوزا فيليب فيرزون وسامي البني، 6-صفر و6-صفر في الدور الأول، ثم عادا وتغلبا على أحمد خالد وحسن الشريف 6-صفر و6-صفر، في ربع النهائي، ليضربا موعدًا مع الثنائي غيليرمو فيلافاني ومحمد المنصوري، اللذين تجاوزا في الدور ربع النهائي الثنائي سعيد المري ومحمد الجناحي، 7-5 و6-4.

وفرض أكزافيير ماسون وبينجامين كاساني، سيطرتهما خلال مباراتيهما اللتين أقيمتا أول من أمس، ونجحا في الدور الأول بالفوز على الفرنسية ساندرين تيستود، المصنفة التاسعة عالمية سابقًا لمحترفات التنس، وزميلها كارلوس لونا، بواقع 6-صفر و6-2، فيما تجاوزا في الدور ربع النهائي الشقيقين محمد وعبدالله أهلي، 6-3 و6-صفر، ليبلغا نصف النهائي.

وضرب الثنائي موعدًا في نصف النهائي مع إيميليو ميساس بيريدا وبيدرو ريوس نالدا، اللذين تفوقا في الدور ربع على كارولينا غالو فرياس وخواند غونزالو فيدالغو، 6-1 و6-1.

واكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي فئة الهواة، حيث سيلتقي ميغيل مانزاناس وخافيير فيرير مع ماتيو يوروبيو وغونزالو بينيدي، فيما يلعب ألبرت جوال وسيزار هيريروس مع تيوبيلي روجيري وفيرمو باين في المباراة الثانية.

وشهد الدور ربع النهائي فوز ميغيل مانزاناس وخافيير فيرير على جوناثان ألفونسو ورانجان براديب 6-4 و7-5، ماتيو يوروبيو وغونزالو بينيدي على إيفان بريسلاند وسام بوين 6-2 و6-1، تيوبيلي روجيري وفيرمو باين على روبن إيسبينوسا وماريو باياري 6-3 و6-3، ألبرت جوال وسيزار هيريروس على غويلام دانسي وجيمس ماوجان 6-صفر و6-2. وقال الأمين العام لاتحاد الإمارات للبادل تنس سعيد المري، إن: المستويات المثيرة والنتائج في أغلب المباريات عكست تطور مستويات العديد من اللاعبين، وقدراتهم التي تتحسن مع مرور الوقت، وسط بروز مشاركين جدد خصوصًا في فئة الهواة، وهي ظاهرة إيجابية تعكس الإقبال على ممارسة رياضة البادل تنس.

وأوضح المري، أن الروح الرياضية العالية هي السمة التي تميز هذه الرياضة، حيث لا تجد الاعتراضات أو البحث عن المشكلات فيها، على العكس تسهم هذه اللعبة في تجمع الشباب لقضاء أوقات إيجابية للغاية، التنافس يجب أن يكون محتدمًا من أجل تحقيق الفوز، لكنه بالوقت نفسه يعزز العلاقات الاجتماعية، ويسهم في بناء لاعبين يتحملون المسؤولية.