آنا إيفانوفيتش

زارت نجمة التنس الصربية آنا إيفانوفيتش، المصنفة الأولى على العالم سابقًا، يوم أمس، جناح سوق دبي الحرة بمطار دبي الدولي "الصالة D"، المقرر افتتاحها في وقت لاحق من هذا الشهر، لتضاف 7000 متر مربع أخرى إلى مساحة السوق الحرة الإجمالية.

وتعد إيفانوفيتش، سفيرة سوق دبي الحرة، والمشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس حاليا، من أوائل الشخصيات التي عاشت أجواء التسوق في الصالة الجديدة، التي يتم الوصول إليها عبر قطار من المبنى رقم 1، وبهذه التوسعة الجديدة سترتفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي من 75 مليونًا إلى 90 مليون مسافر سنويًا.

وفي مباريات الأربعاء ضمن البطولة، فشلت الحسناء الإسبانية كارلا نافارو المصنفة 11 عالميًا، في استغلال توقف مباراتها أمام الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 38 عالميًا، بسبب هطول الامطار، حيث ودعت البطولة من الدور الثاني، بعد أن فازت غارسيا فور استئناف اللعب عقب توقف الأمطار وتجفيف الملعب، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة "6-4 و4-6 و6-4".

وفي بقية النتائج، فازت التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة 47 عالميًا على الألماينة جوليا جورجيس المصنفة 54 عالميًا، بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة بواقع "2-6 و6-3 و6-1"، في مواجهة امتدت نحو ساعة و44 دقيقة، لتنجح التشيكية في ظهورها الثاني بالبطولة ببلوغ ربع النهائي.

وفي الزوجي، احتاج الثنائي المكون من الكرواتية داريا جوراك ولاعبة الصين تايبيه، تشايا جونغ تشنغ لحسم شوط كسر التعادل "12-10" لضمان الفوز على الثنائي السلوفاني اندريا كلايبك وكارولينا سيبوتنيك بعد أن تقاسمن الهيمنة على مجموعتي المباراة "1-6" و"6-4". وتستضيف لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي ونادي دبي للسيدات ظهر الخميس لاعبة التنس العالمية كارولين فوزنياكي، في مقر نادي دبي للسيدات بمنطقة جميرا.

وستتحدث فوزنياكي، الحاصلة على 23 لقبًا في بطولات التنس، عن مسيرتها في رياضة التنس وكيف استطاعت تحقيق النجاح العالمي في التنس، كما ستتحدث عن تدريباتها وكيفية استعداداتها قبل الاشتراك في أي بطولة عالمية.

وضمن انشطة نجمات التنس في البطولة الدولية، شاركت مجموعة من فتيات تنس الإمارات الأربعاء، في فعالية "تنس الإمارات" التدريبية التي نظمها اتحاد الإمارات للتنس على هامش البطولة التي انطلقت الإثنين بمشاركة ألمع لاعبات الكرة الصفراء في العالم. وأعربت الفتيات اللاتي قدمن من جميع أنحاء الدولة عن سعادتهن بالمشاركة في هذه الجلسة، وتعلمهن مهارات جديدة ولقاء اللاعبة الألمانية أندريا بيتكوفيتش.

وذكر المدير الفني في اتحاد الإمارات للتنس صلاح البراملي في تصريحات صحافية: "وقع الاختيار على عدد من الفتيات من أفضل أندية التنس في الدولة للمشاركة في جلسة تدريبية خاصة بإشراف أفضل المدربين، حيث سنحت لهم الفرصة للقاء إحدى نجمات التنس".

وبينت بيتكوفيتش في تصريحات صحافية: "استمتعت كثيرًا بصحبة هؤلاء الفتيات الصغيرات اللاتي يلعبن التنس، فبعضهن نفذن ضربات جيدة دفعتني أعمل عليها بجد"، ويقرر أن تقام الجسلة الثانية للأولاد، 23 الجاري خلال بطولة الرجال