فريقا "الشباب" و"العين" إلى نهائي كأس الطائرة

ضرب فريق الشباب موعدًا مع نظيره فريق العين، في المباراة النهائية لكأس زايد للكرة الطائرة للرجال، عقب تغلبهما على كل من الجزيرة وبني ياس في مباراتي الدور نصف النهائي التي جرت مساء الجمعة.

ويلتقي الفريقان في النهائي مساء الثلاثاء، على صالة نادي الجزيرة في أبوظبي لتحديد هوية البطل، حيث تعتبر آخر المسابقات المحلية للكرة الطائرة، ويسبق المباراة النهائية، لقاء الترضية الذي سيجمع بني ياس والجزيرة.

وكان الشباب حقّق فوزًا سهلًا على الجزيرة خلال مباراتهما التي جرت في صالة نادي العين، بنتيجة 3/‏‏صفر، اذ جاءت نتيجة الأشواط 25/‏‏ 20 و25/‏‏ 21، و25/‏‏ 23، ليؤكد الجوارح جدارته بالوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة الثانية له هذا الموسم.

وأكد المشرف على الكرة الطائرة في نادي الشباب، ناصر حميد، أن الوصول إلى النهائي، يؤكد أن النادي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين، الذين يعول عليهم كثيرًا في النتائج التي حققها الفريق هذا الموسم وفي المواسم السابقة.

ويذكر أن اللائحة المنظمة لبطولة زايد للكرة الطائرة تقتصر منافساتها على اللاعبين المواطنين فقط، دون أن يحق لأي ناد إشراك أي من لاعبيه الأجانب، وتقام البطولة في نهاية كل موسم، بمشاركة جميع الفرق، وبنظام الدوري من مجموعتين.

وأوضح ناصر حميد لم تكن مباراتنا ضد الجزيرة سهلة كما يتخيل البعض من عنوان النتيجة، بل على العكس، كانت مباراة متكافئة في جميع الأشواط، لكن يمكن القول أن النتيجة حسمها فارق الخبرة للاعبي الشباب.

ولفت: عبرنا مرحلة صعبة وبقيت المرحلة الأصعب، أمام العين، الذي استحوذ على أكثر من بطولة هذا العام، ونحن وهم هدفنا اللقب، وهو ما ينذر بمواجهة بالغة الصعوبة، لا يمكن التكهن بالفائز بلقبها.

وعلى صالة نادي الوصل في زعبيل تمكن العين من إقصاء بني ياس بعد مباراة ماراثونية، امتد زمنها لنحو ثلاث ساعات، عندما تمكن من الفوز عليه 3/‏‏2. ونجح الزعيم من حسم نتيجة الشوطين الأول والثاني لمصلحته بنتيجة 25/‏‏19، و25/‏‏23، لكن السماوي عاد من بعيد وتمكن من الفوز هو الآخر بشوطين متتاليين، بنتيجة 25/‏‏ 23، و26/‏‏24، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي ابتسم فيه للعين بالفوز 17/‏‏15.

واعتبر المشرف العام على الكرة الطائرة في نادي بني ياس، رياض المنهالي، أن بني ياس قدم موسمًا استثنائيًا على الرغم من أنه لم يحقق سوى بطولة السوبر في بداية الموسم.

وذكر الفريق عانى صعوبات كثيرة هذا الموسم، متمثلة في إصابة عدد غير قليل من اللاعبين المهمين في الفريق ولفترات زمنية طويلة، من أمثال حسن ماجد، ومبارك الزعابي، وسالم الحمودي، والأخير بعد أن تماثل للشفاء اضطر إلى السفر برفقة والده للخارج لفترة ليست بالقصيرة، إذ كان يتلقى العلاج هناك، ومع ذلك حصلنا على وصافة بطولة الدوري، وكنا موجودين في المربع الذهبي لكل البطولات، ما يؤكد أن بني ياس من الفرق التي لا تلعب سوى على الألقاب فقط.