"غولدن ستايت" مرشح لاحراز لقب الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة

رشح مدراء الأندية المشاركة في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة "أن بي إيه" فريق "غولدن ستايت" لاحراز لقب الدوري الذي سينطلق الثلاثاء المقبل, حيث يرى 69% من المدراء العامين للأندية أن "غولدن ستايت"، بطل 2015، وصيف 2016, أمام "كليفلاند كافالييرز"، سيثأر ويستعيد لقب 2017, ورأى 31% فقط أن "كافالييرز" مع نجمه ليبرون غيمس قادر على استعادة اللقب.

 ويعتبر "ستايت" و"كليفلاند" الأوفر حظًا، في نيل لقب منطقتيهما (7 ,96%)، أمام "سان أنطونيو سبيرز" و"لوس أنغليس كليبرز"، في الغرب وأمام "تورونتو رابتورز" و"بوسطن سلتيكس" في الشرق.
 
وحصل "غولدن ستيت" على أكثرية ساحقة بلغت 3 ,93% بصفته صاحب الأداء الأجمل, كما حصل غيمس الذي منح "كليفلاند" أول لقب في تاريخه على أعلى نسبة لنيل جائزة أفضل لاعب (7 ,46%)، متقدمًا على راسل وستبروك موزع "أوكلاهوما سيتي" (3 ,23%)، وستيفن كوري نجم "غولدن ستايت"(10%).
وبحسب 3 ,83% من المدراء العامين، فإن "غولدن ستايت" الذي تعاقد مع الهداف كيفن دورانت كان الأفضل في سوق الانتقالات أمام "إنديانا بيسرز" و"يوتا غاز" (7 ,6%).
واعتبر غريغ بوبوفيتش مدرب "سان أنطونيو سبيرز" الأفضل بين المدربين بنسبة 3 ,83%, بينما اختير اليوناني يانيس انتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) أفضل أجنبي بنسبة 6 ,27%، متقدمًا على الأسباني مارك غاسول (ممفيس غريزليز 1 ,24%) والألماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس 4 ,22 %).
 
أما أفضل لاعب أجنبي لا يحترف في الدوري فكان الصربي ميلوس تيودوسيتش (سسكا موسكو الروسي 6 ,53%)، ثم الأسباني سيرخيو ليول (ريال مدريد 6 ,28%) والفرنسي ناندو دي كولو (سسكا موسكو 3 ,14%).