رافايل نادال

أسفرت قرعة البطولة الختامية لموسم بطولات لاعبي التنس المحترفين (الدوري العالمي) وقوع الإسباني رافايل نادال، المصنف الأول عالميًا، مع البلغاري جيرجور ديميتروف والنمساوي دومينيك ثيم والبلجيكي دافيد جوفين في مجموعة واحدة.

وتتكون المجموعة الأخرى من السويسري روجيه فيدرر والألماني الكسندر زفيريف والكرواتي مارين سيليتش والأميركي جاك سوك. وبعد أن يخوض كل لاعب ثلاث مباريات في مجموعته يصعد اللاعبان صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي. والبطولة الختامية، التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، هي أخر بطولات الموسم في الجدول الزمني لرابطة لاعبي التنس المحترفين، وتُقام مباراتها النهائية في 19 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

ويخوض نادال، الفائز بـ 16 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام، البطولة الختامية محاطًا بالشكوك بعد أن انسحب قبل أسبوع من بطولة باريس بسبب تفاقم إصابة في الركبة تعرض لها في تشرين أول/أكتوبر الماضي. وسافر اللاعب الإسباني اليوم الأربعاء إلى العاصمة البريطانية من أجل التدرب والوقوف على إمكانية مشاركته في البطولة الختامية، إحدى البطولات القليلة التي لم يفز نادال بلقبها.